+A
A-

كشافة السعودية تبدأ مشاركتها في الملتقى التطبيقي للصم بالكويت

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية ، اليوم مشاركتها في " الملتقى التطبيقي للصم في الحركة  الكشفية " الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع جمعية الكشافة الكويتية التي تستضيف اللقاء والذي يستمر حتى يوم الجمعة القادمة 24 ذو الحجة .

وقد افتتح اللقاء بحضور رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب ورئيس جمعية الكشافة الكويتية، الدكتور عبدالله الطريجي ، الذي أكد على أهمية دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتوفير كافة الخدمات الحياتية لهم ، متمنياً أن يخرج الملتقى بتوصيات ومقترحات تدعم أبنائنا وإخواننا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وافاد القائد الكشفي السعودي خالد العيسى أن الهدف من الملتقى هو تبادل الخبرات والمساهمة في تطبيق الموسوعة الكشفية العربية للغة الإشارة ووضع التوصيات التي تساهم في تطويرها وآليات تطبيقها في الجمعيات الكشفية العربية .

وأوضح العيسى أن الكشافة السعودية في هذا الملتقى ستعرض تجربتها في دمج الصم ببرامجها ،  وتقديم ورقة  عمل عن تجربة إعداد القيادات العاملة في مجال دمج الصم والاشخاص ذوي الاعاقة في الكشفية ، مشيراً الى ان برنامج الملتقى يتضمن العديد من الجلسات العلمية والتدريبية وورش عمل عن استخدام الموسوعة العربية للغة الاشارة، وزيارات ميدانية الى المؤسسات والهيئات والمنظمات العاملة في مجال الاعاقة السمعية .