+A
A-

أفلام العيد في البحرين.. عودة توم كروز ومحمد رمضان

عدد كبير من افضل الافلام العالمية ستعرض في شركة البحرين للسينما ضمن احتفالات البحرين بعيد الاضحى المبارك وضمن متابعة الشركة لأحدث الافلام وكعادتها في كل مناسبة، فقد جهزت العديد من الافلام الهوليودية والعربية والهندية للكبار والصغار.

وهذا استعراض لأهم هذه الافلام التي ستعرض مع نهاية الاسبوع وفي عيد الاضحى المبارك:

 

American Made

يعود النجم المحبوب توم كروز لدور العرض البحرينية في العيد بفيلم American Made الذي يعتمد على شخصية حقيقية.

فيلم American Made حاصل حالياً على تقييم 8.5 من موقع IMDb، وتدور أحداثه خلال الثمانينات عبر قصة الطيار الأميركي باري سيل الذي يتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في عملية سرية لمواجهة الشيوعيين في بلدان أميركا الوسطى، قبل أن يهرب المخدرات لصالح أحد أشرس كارتلات كولومبيا.

يشارك في بطولة الفيلم دومهنال جليسون، سارة وايت، جايما مايس، لولا كيرك، ومايكل سمنر، ومن إخراج دوج ليمان.

 

الكنز "مصري"

ينافس فيلم "الكنز"، الذي يشارك فيه العديد من كبار النجوم وعلى رأسهم محمد رمضان ومحمد سعد والفنانة هند صبري، في موسم عيد الأضحى حيث لا تخلو أحداثه من الأكشن خاصة أنه يتناول فساد بعض رجال الدين وسطوتهم عبر العصور على حياة الشعوب.

وظهر النجمان محمد سعد ومحمد رمضان بشكل ومظهر مختلف عما سبق، فرمضان يجسد شخصية من عصر المماليك، وسعد يجسد الكوميديا في الفيلم من خلال دور من زمن الأربعينيات في القرن الماضي.

ويتناول الفيلم ثلاثة عصور: أوائل القرن العشرين، وعصر المماليك، وعصر الفراعنة حيث تكشف قصة الفيلم كيف يستغل بعض رجال الدين التزييف والكذب من أجل الحصول على مناصب سياسية رفيعة والحفاظ عليها على مر عصور الفيلم الثلاثة.

ويشارك في بطولة فيلم الكنز أحمد رزق وروبي وهيثم شاكر وأحمد حاتم وعبد العزيز مخيون وأمينة خليل وعباس أبو الحسن وهانى عادل، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

 

The Nut Job 2

الفيلم هو تواصل لأحداث ما بعد الجزء الأول، حيث يحاول (شورلي) برفقة أصدقائه التصدي لعمدة المدينة (أوكاتون) ومنعه من تدمير منزلهم وإحلاله بحديقة ترفيهية.

من إخراج: كال برنكر

 

 

 

الخلية "مصري"

تدور الاحداث حول ضابط في العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية ويقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، حيث يظهر الفيلم جهود رجال الأمن فى محاربة الإرهاب، ويظهر الضغوطات والمصاعب التي يتعرضون لها خلال عملهم.

من إخراج: طارق العريان وتمثيل: أحمد عز سامر المصري محمد ممدوح أمينة خليل عائشة بن أحمد، أحمد صفوت.

 

Wish Upon

تكتشف فتاة مراهقة صندوقا يحمل قدرات خارقة للطبيعة بحيث يمكنه تحقيق أمانيها، لكنها تكتشف أن حيازة هذا الصندوق وتحقيق أمانيها له ثمن باهظ.

من إخراج: جون ليونيتي وتمثيل: شيريلين فين جوي كينج إليزابيث روم ريان فيليب شانون بيرسر ريجان ريفورد.

 

Birth of the Dragon

يقوم الفيلم على خلفية مدينة (سان فرانسيسكو) في الستينات، حيث يُعَد ميلاد التنين نظرة عصرية لكلاسيكيات أفلام النجم الكبير (بروس لي)، والتي عرفه جمهوره بها. حيث استمد النجم الراحل إلهامه من المواجهة الملحمية بينه - حين كان نجمًا صاعدًا - وبين سيد لعبة الكونج فو (وونج جاك مان)؛ فأنجبت معركتهما سويًا أسطورة مثل بروس لي.

من إخراج: جورج نولفا وتمثيل: بيللي ماجنوسين تيري تشن فيليب نج وان لونج تيريزا نافارو فانيسا روس رون يوان.

 

The Glass Castle

(جانيت) فتاة يافعة تربت وسط عائلة مختلة دائمة الهروب من المباحث الفيدرالية. تعيش الفتاة في فقر، تحت رعاية والدها السكير - إلى أن تصل سن البلوغ - والبارع في صرف ذهنها عن حالة العائلة السيئة بروايته قصصه السحرية عليها، بينما والدتها الأنانية غير المُريحة، لا تملك أي نوايا للمشاركة في شئون التربية.. تحاول جانيت برفقة شقيقها وشقيقتيها أن يصمدوا معًا، ويدافعون عن بعضهم البعض بينما ينضجون في رحلتهم الغير تقليدية بحياتهم الأسرية.

من إخراج: ديستين كريتون وتمثيل: بري لارسون ناعومي واتس وودي هاريلسون سارة سنوك ماكس جرينفيلد لاين أرميتدج.