+A
A-

وزارة الشباب: خريجو برنامج " تكاتف" يقدمون مشروعاتهم

عرض خريجو الدفعة الاولى من برنامج الشباب البحريني للوقاية من المخدرات" تحت شعار "تكاتف" الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة مشاريع التخرج التي يرونها مناسبة لتثقيف الشباب حول آفة المخدرات واضرارها السلبية على الشباب والمجتمع.

واتسمت العروض التي قدمها الشباب المشاركون في البرنامج بالواقعية المبنية على المعطيات التي يعيشها المجتمع البحريني حيث تنوعت أفكارهم بين إقامة الحملات التوعية والدروات التدريبية والالعاب الهادفة والبرامج المستمرة بالإضافة الى تشكيل الفرق التطوعية للتعريف بآفة المخدرات وآثارها السلبية علاوة على الاستخدام الأمثل للإعلام في نشر التوعية وإنتاج الأفلام القصيرة المعبرة وتسخير مواقع التواصل الاجتماعي لخدمة الشباب.

كما قدم المشاركون مقترحات هامة في مجال تثقيف الاقران والاهتمام بالوصول الى الشباب في مواقع تجمعاتهم وتسخير المنشآت الشبابية والرياضية لاحتضان المزيد من الشباب وتثقيفهم عبر العديد من البرامج المتميزة.

واعرب مدير إدارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع عن شكره وتقديره لوزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر على دعمه للبرنامج الشبابي الذي انتج بعد سلسلة من الدورات مشاريع شبابية هامة ستكون في المستقبل نواة لثقيف الاقران حول الاخطار والنتائج السلبية للمخدرات مؤكدا أن جهود حماية الشباب من آفة المخدرات تتطلب من الجميع، النهوض بمسئولياته في إطار تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية لدى جميع الأفراد والجهات ، من أجل تحقيق الأهداف التي نتطلع إليها وفي تثقيف الشباب حول آثار المخدرات السلبية على الشباب والمجتمع اضافة الى السيطرة على خطر المخدرات.

وبين المطوع أن ما يميز المشاريع التي تقدم بها الشباب هي الواقعية والقابلية للتطبيق الامر الذي يمنح الشباب الفرصة لتكون تلك المشاريع موجودة وتنفذ بأيدي الشباب البحريني مؤكدا في ذات الوقت أن بعض المشاريع التي تم عرضها كانت نتاجا للتعاون بين عدد من المراكز الشبابية وهو الامر الذي يؤكد حرص الشباب على التعاون فيما بينهم من أجل حماية اقرانهم من المخدرات.

وتكونت اللجنة المقيمة لمشاريع عروض التخرج من مدير إدارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع، وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة علي شرفي ورئيس مجلس إدارة مركز شباب الشاخورة علي سبت ومشرفة البرامج نيلة المير. 

يذكر أن برنامج الشباب البحريني للوقاية من المخدرات "تكاتف" يتوافق مع استراتيجية اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في تكوين شراكة مجتمعية وبناء جهد وطني متكامل يجمع وزارات المملكة والمؤسسات الخاصة ومنظمات المتجمع المدني في مجال وقاية الشباب من هذه الآفة الخطيرة عبر حملات توعوية أو برامج وورش عمل تدريبية أو محاضرات وندوات تثقيفية أو من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة.