+A
A-

اتحاد الكرة يطالب برد اعتبار للحكم نواف شاهين

أعرب الاتحاد البحريني لكرة القدم لنظيره الاتحاد العربي لكرة القدم عن عن استياء شديد جراء ما بدر من تصرف غير مسؤول للجنة الحكام تجاه الحكم المساعد الدولي نواف شاهين، في بطولة الأندية العربية المقامة حاليا في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

وأورد الاتحاد في خطاب رسمي بعثه للأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم سعيد الجمعان أن لجنة الحكام أوكلت لمرافق الحكام في البطولة الاتصال بشاهين وإبلاغه شفهيا بأنه تم استبعاده من التحكيم في البطولة وعليه المغادرة في اليوم التالي مباشرة، بعد مشاركته في إدارة لقاء فريقي الأهلي المصري والفيصلي الأردني.

وقال الأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين إن التصرف الذي قام به المسؤولون في البطولة العربية غير سليم؛ لأنه لا يستند إلى سند قانوني صحيح، خصوصا وأن حالة استبعاد أي حكم لا تتخذ بهذه الطرق أو بالإعلان في وسائل الإعلام عن أن الاستبعاد جاء بسبب ضعف مستواه في المباراة.

ولفت البوعينين في الخطاب الذي نقله للجمعان إلى أن قرار اللجنة كان فيه تناقضا واضحا مع تصريح مقيم حكام المباراة الحكم السعودي المتقاعد عبدالرحمن الزيد، والذي أشاد بأداء الحكام في المباراة وبمساندته لقرار شاهين في الحالة الصعبة جدا.

وأكد البوعينين أن اتحاد الكرة يرفض ويستنكر تماما هذا التصرف، خصوصا وأن الحكم البحريني محل إشادة من قبل الجميع، بشهادة تواجد التحكيم البحريني في مختلف المباريات الدولية والآسيوية.

وطالب اتحاد الكرة في خطابه من مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم برد الاعتبار لحكمنا نواف شاهين، مع فتح المجال لمحاسبة لجنة الحكام في البطولة على تصرفها اتجاه شاهين الذي أثبت دائما تميزه وقدرته على إدارة المباريات بنجاح، مع سمعته المميزة في القارة الآسيوية.