+A
A-

طالبان تجند النساء للقتال بطريقة جديدة

تسعى حركة طالبان الباكستانية إلى تجنيد النساء للقتال من خلال إصدارها، الثلاثاء، النسخة الأولى من مجلة نسائية تهدف إلى إقناعهن بالانضمام إلى الحركة المسلحة والمشاركة في القتال.

ونشرت الحركة على غلاف المجلة، وهي باللغة الإنجليزية، صورة لنساء يرتدين البرقع الذي يغطي كامل الجسد والوجه. وتضمن العدد الأول مقابلة مع زوجة زعيم حركة طالبان التي لم يذكر اسمها.

وتضمنت المجلة عمودا يقدم النصائح للراغبات في القتال في صفوف الحركة، وجاء في المقال الافتتاحي للمجلة: "نريد أن نحفز المسلمات للتقدم والانضمام إلى صفوف المجاهدين".

وتحدث المقال عن "كيفية تنظيم التجمعات السرية في المنازل، وإعداد النشرات المكتوبة، وتنظيم دروس تدريبية، وكيفية استخدام الأسلحة البسيطة والقنابل اليدوية".

ويقدم العدد الأول من المجلة نماذج لنساء تخلين عن وظائفهن من أجل الانضمام إلى صفوف المتشددين، ومن بينهم طبيبة باكستانية تصف في مقال لها بالمجلة انتقالها إلى صفوف الحركة.

وتنشر حركة طالبان مطبوعات باللغتين الأوردو والإنجليزية من أجل استقطاب المجندين إلى صفوفها. وكانت الحركة تنشط على فيسبوك وتويتر، لكن تم إغلاق صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.