+A
A-

وزيرة الصحة تستعرض مع ممثل منظمة الصحة العالمية السياسات الصحية

التقت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير وبحضور الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري بممثل منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور إبراهيم الزيق وذلك على هامش زيارته لمملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء رحبت وزيرة الصحة بممثل منظمة الصحة العالمية وأثنت على التعاون المثمر القائم بين الجانبين في المجال الصحي ودور المنظمة في دعم العديد من الخطط والبرامج والمشاريع الصحية المشتركة .

وأشادت خلال اللقاء بالجهود الملموسة لمنظمة الصحة العالمية وبالدعم المتواصل الذي يقدمه خبراء وممثلو المنظمة تجاه تعزيز مجالات التعاون والتنسيق المشترك فيما يتعلق بطرح أهم التحديات الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقد تم خلال اللقاء استعراض عدد من أبرز الموضوعات التي تتعلق بالسياسات الصحية والمستجدات المرتبطة بالقضايا الصحية الهامة ، إلى جانب بحث آلية العمل المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

كما جرى تقييم أهم التوصيات المتعلقة بالبرامج الثنائية 2018- 2019 والميزانية المبرمجة والتدريب ومجمل النتائج التي تم تحقيقها في هذا الجانب.

ومن جهته أعرب ممثل المنظمة الدكتور إبراهيم الزيق عن عميق شكره وتقديره لوزيرة الصحة ولتعاون المسئولين بالوزارة ، مشيداً بمستوى تنظيم التعاون المثمر مع مملكة البحرين والذي ساهم بفاعلية في بحث واستعراض أهم وأبرز وجهات النظر إلى جانب تبادل الخبرات مع المسئولين في سبيل تحقيق النتائج والأهداف المرجوة.

وقد أعربت وزيرة الصحة في ختام اللقاء عن شكرها وتقديرها للدكتور إبراهيم الزيق ولإسهامات المنظمة واهتمامها المتواصل بدعم الخطط والبرامج الصحية والذي كان له نتائج مثمرة في هذا الإطار وفي نجاح العديد من الفعاليات ومواكبة آخر التطورات الإقليمية المتعلقة بالبرامج الصحية الهامة التي يشارك في تنفيذها عدد من المعنيين في المجال الصحي.

حضر اللقاء كل من مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي ومستشار التخطيط والتطوير بمكتب الوزيرة حصة الدرازي.