+A
A-

بشائر "المعسكر الصيفي": زيارة مؤسسات وورش عمل ومحاضرات

انطلقت اليوم فعاليات المعسكر الصيفي التاسع والذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) في الفترة من 9 إلى 27 يوليو 2017.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لتمكين إبراهيم جناحي: "إن البرنامج الذي تنظمة الأكاديمية الملكية للشرطة هو أحد البرامج التي اهتمت بها "تمكين" على مدار السنوات السبع الماضية وحرصت على استمرار تقديم الدعم له".

وأضاف: تعمل "تمكين" بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال البرنامج على المساهمة في إعداد الأجيال القادمة، ملبية احتياجات الشباب البحريني ورغبتهم في الانخراط في مثل هذه الأنشطة التنموية والحيوية".

وأشار إلى أن "البرنامج يأتي في إطار مساعي "تمكين" في تنمية الثروة البشرية وجعل المواطن الخيار الأمثل للتوظيف، خصوصًا فئة الشباب لتهيئتهم لسوق العمل وإعداد جيل واعٍ وقادر على مواجهة جميع التحديات".

وتابع: "إن هذه البرامج تساهم في رفع كفاءة المواطن، مما يعطى الشباب المعرفة التي من خلالها يستطيعون الإرتكاز عليها في تحديد مسار حياتهم العملية، والمشاركة بفاعلية في تنمية المجتمع والوصول إلى مستوي معيشي أفضل".

وشملت أنشطة اليوم الأول زيارة الطلبة لعدد من المؤسسات ومشاركتهم في مجموعة من ورش العمل والمحاضرات التعليمية والتوعوية.

ففي هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، اطلع الطلبة على إيجاز يتضمن أبرز مهام وأقسام الحكومة الإلكترونية، والخدمات التي تقدمها في العديد من المجالات المتعلقة بمصالح المواطنين والمقيمين ، وفي المستشفى العسكري، تعرف الطلبة على أقسام وأجنحة المستشفى والخدمات التي يتم تقديمها، وكذلك الأجهزة والإمكانيات الحديثة التي يتم استخدامها في حالات التشخيص والعلاج.

وبالتوازي مع هذه الزيارات، شارك طلبة المعسكر في ورش عمل متنوعة الأهداف من بينها ورشة عن أسرار النجاح  قدمها المدرب عبدالله عيسى وتضمنت التعرف على أهم عناصر النجاح من خلال الربط بين روح التعاون وبناء قدرات المشاركين، علاوة على كيفية الاعتماد على الذات والوصول إلى النجاح في الحياة، كما شارك الطلبة في برنامج "ثقة وإبداع" من تنظيم مؤسسة المبرة الخليفية.

كما قام برنامج "معاً" لمكافحة العنف والإدمان بتقديم محاضرة توعوية للطلاب بعنوان "احذر الغرباء" والتي تهدف إلى التعريف بطرق الحماية والوقاية من أي أذى سواء كان جسديا أو نفسيا وكيفية التعامل مع الغرباء وطلب المساعدة عند الحاجة.