+A
A-

أمل المرزوق.. عندما تمتزج الخبرة والمهنية والتجارة

أمل المرزوق.. مستشارة إعلاميّة ورائدة أعمال في مجال العلاقات العامة والتسويق. حصلت على العديد من الشهادات التدريبية العالمية مثل وكالة رويترز وإذاعة مونتي كارلو. وشاركت كذلك في برنامج الزائر الدولي للقيادات بالولايات المتحدة الأميركية. ساعدتها خبرتها العملية في وسائل الإعلام المحلية والخليجية على تأسيس قاعدة صلبة لانطلاقتها التجارية، حيث تساهم حالياً في إدارة مؤسسة دراما برودكشن المتخصصة في مجال الإعلام.

هل لك أن تحدثينا عن طبيعة عملك، ومتى أطلقتِه؟

أعمل في مجالات الإعلام والتسويق، وعملي نابع من شغف بالمهنة التي عملت بها لأكثر من 13 سنة في مختلف المجالات، ما بين الصحافة والإذاعة والتلفزيون والإعلام الجديد، ولكني قمت مؤخراً بتأطير العمل في صيغة رسمية، إذ أقدم خدماتي كمستشارة إعلامية لعدد من الجهات الحكومية والخاصة. كما أساند زوجي الكاتب والمخرج علي الصايغ في مؤسستنا الإعلامية “دراما برودكشن”، والتي نقدم من خلالها باقات إعلامية متكاملة تتداخل فيها خبراتنا واهتماماتنا إذ يتم عبر المؤسسة إنتاج الأفلام الوثائقية والبرامج والفواصل والأفلام الترويجية والإعلانات الإذاعية والتلفزيونية والإعلانات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

 

 هل استفدت من تجربة الجيل السابق في إدارة الأعمال، وهل تتلقين النصيحة من الوالد أو من أي أفراد العائلة؟

لم يعمل والدي في مجال التجارة وإدارة الأعمال، ولكن جدي لوالدي عمل بالتجارة، وكذلك عدد من أفراد العائلة. ورغم إني لم أكتسب الخبرة المتوارثة عبر الأجيال إلا أن دراستي الجامعية العليا في مجال الإعلام والعلاقات العامة والتسويق، بالإضافة إلى خبراتي المتنوعة في سوق العمل واطلاعي على التجارب المحلية والعالمية، ساهمت جميعها في تطوير مهاراتي وجعلي خياراً لدى العديد من الجهات.

 

كيف تديرين عملك الخاص، هل تتواجدين باستمرار أم تضعين الخطط والبرنامج للعاملين لديك، وما هو أسلوبك في الإدارة، وكيف تطورينه تماشيا مع المتغيرات؟

بالنسبة للاستشارات الإعلامية، أعمل عليها بشكل فردي ويمكن متابعة مستجداتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الموقع الإلكتروني إذ أقدم العديد من الخدمات في مجالات صياغة وإعداد وإدارة المحتوى، سواء للمطبوعات أو المجلات أو المطويات الإعلانية أو محتويات العرض في المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها. أما بالنسبة للعمل الإبداعي فزوجي يدير مؤسسة دراما برودكشن حيث تقدم الأعمال الإبداعية في مجالات الإذاعة والتلفزيون والمسرح والسينما، وذلك على أيدي محترفين وأصحاب خبرات من داخل وخارج البحرين. وقد سبق لها أن أنتجت العديد من الأفلام الوثائقية والترويجية لجهات حكومية وخاصة كبرى في المملكة وعلى المستوى الآسيوي أيضاً، ويمكن القول بأن التكامل هو صيغة عملنا المشترك.

 

هل تفكرين بتطوير وتوسيع أعمالك؟

في الواقع نعم، نطمح إلى توسعة أعمالنا الإعلامية والإبداعية في منطقة الخليج العربي والولايات المتحدة الأميركية، إذ نعمل على بناء شراكات وصيغ تعاون متعددة لإثراء نشاطنا وتطويره؛ وذلك إيماناً منا بأهمية مواكبة المستجدات في عالم صناعة الإعلام.