+A
A-

انطلاق STACK لألعاب الليغو في البحرين

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، تم صباح اليوم الثلاثاء افتتاح حدث STACK الفريد من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط،، والذي تنظمه هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع ليغو وهي إحدى أكبر شركات صناعة الألعاب على مستوى العالم. والمقرر أن يستمر هذا الحدث المميز في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات على مدار 5 أيام لغاية 8 يوليو 2017.

وقد حضر مراسم التدشين الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، حيث رافق سعادة الوزير بجولة في أنحاء هذا الحدث الضخم من أجل اطلاعه على مختلف الأنشطة الترفيهية التي يقدمها لزواره من مختلف الأعمار.

وتعد STACK فعالية تعليمية وترفيهية وتتيح للأطفال والبالغين على حد سواء التعاون بناء نماذج وتركيبات فنية بطريقة مرحة ومبتكرة، حيث سيتمكن الزوار من الاجتماع واللعب معًا في تركيب نماذج مذهلة من قطع  الليغو.

وتضم منطقة الفعاليات إلى مناطق عديدة منها "السوق"  والتي تضم مشاهد من المتاجر والشخصيات المتواجدة في الأسواق التقليدية في المنطقة بالإضافة إلى "مشهد صحراء"، التي تمكن العائلات من اللعب وتشمل 100,000 قطعة لعب تتيح للزوار بناء المباني. وتشمل الفعالية كذلك منطقة مسماة "ابني مدينة " تتيح للزوار تركيب المباني والمعالم الشهيرة من البحرين ومختلف أنحاء العالم.

كما تضم STACK مناطق للأنشطة والمسابقات المتنوعة والمتعلقة بلعبة الليغو، مثل منطقة للعب تشمل أجهزة ألعاب الفيديو المتطورة وسينما الأطفال التي تعرض أفلام الليغو. فضلاً عن ذلك يوفر الحدث منطقة تعليمية تلهم معجبي لبناء نماذج مماثلة من بيتهم كما تتيح للزوار التفاعل مع غيرهم من اللاعبين لتبادل المهارات. وتقدم منطقة "العاصفة الذهنية" دروسًا تعليمية حول كيفية صناعة الروبوتات باستخدام قطع الليغو.

ومن بين الأنشطة الأخرى المتعلقة التي يستضيفها الحدث سباق للجري والتركيب، وهي مسابقة يشارك فيها الأطفال من خلال البحث عن قطع الليغو المفقودة وتركيبها بأسرع وقت ممكن للفوز بجائزة منطقة البناء المخصصة لمسابقة للأطفال، كما يضم المعرض على مجموعة من المناطق المستلهمة من أشهر الأفلام العالمية المفضلة مثل "آيس إييج" و"أميرات ديزني" وغيرها.

يذكر أن الفعالية تفتح أبوابها للزوار من الساعة 10 صباحًا وحتى 7 مساءً خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ولغاية الساعة 10 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 3 دينار بحريني فقط.