+A
A-

سياسة بايرن

 أكد أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ، أن سياسة ناديه هي التعاقد مع لاعبين صغار السن، من أجل بناء فريق قوي لعدة سنوات في المستقبل، بدلًا من التعاقد مع نجوم كبار في السن بمبالغ طائلة. وارتبط اسم الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب أرسنال الإنجليزي، ببايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما فشل في تجديد تعاقده مع الجانرز.

وقال هونيس: “أؤيد تمامًا ما تم القيام به في سوق الانتقالات حتى الآن، فكلها صفقات مُرضية للغاية ومنطقية، سولي، ورودي، وجنابري وتوليسو لاعبين بإمكانيات هائلة للمستقبل، وبصفتي رئيسًا للنادي، تسرني هذه التعاقدات؛ لأنها تمت بعناية فائقة”.

وأضاف: “ريال مدريد يستحق لقب دوري أبطال أوروبا، ولكن أمام أي فريق عانى من الضغط؟ أمامنا، فبعد 90 دقيقة والذهاب للوقت الإضافي كنا متقدمين 2-1 في سانتياجو برنابيو”.

وتابع هونيس: “لقد قلت من قبل، إذا أردنا تدعيم الفريق فعلينا التعاقد مع أفضل اللاعبين، وفعل ذلك أمر صعب جدًا، وأريد أن أوضح أننا لدينا فريق جيد جدًا، والتدعيم يحتاج أموال ضخمة، ولا يوجد لدينا أي ضمان لتتويج بدوري الأبطال”.

وأردف: “نتعاقد مع لاعبين بين 20 و22 عاما، ولكن لا يمكن بناء فريق جديد بالتعاقد مع لاعب في عمر الـ29 و30 عامًا، مقابل 100 مليون يورو، هذه ليست سياستنا”.

وعن مستقبل البرتغالي الشاب ريناتو سانشيز، أوضح هونيس: “أفضل أن يبقى مع الفريق لعام آخر، ويجب أن نؤمن بالشباب حتى لو تمكنا من الفوز بالدوري الألماني فقط لعامين على التوالي، ويجب أن نرى ما يحدث في أوروبا”.

وأشارت تقارير صحفية ألمانية، إلى وجود نية لدى إدارة النادي لإعارة سانشيز، نظرًا لعدم وجود مكان له في خطة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للبافاري في الموسم المقبل.

واختتم حديثه بقوله: “يجب القيام بالعمل من أجل مستقبل الفريق، ولكن في كرة القدم يجب أن تسير الأمور بشكل سريع ودون أي انتكاسات”.