+A
A-

منتخبنا يُسقط جورجيا في انطلاقة بطولة 3 أون 3 العالمية لكرة السلة

يواجه غداًً أوكرانيا ونيوزلندا والعين على التأهل للدور الثاني

 

حقق منتخبنا الوطني فوزا مهما على منتخب جورجيا بنتيجة 17 مقابل 13 في اليوم الأول من بطولة العالم لكرة السلة للشباب "3 أون 3" المقامة حاليا في جمهورية الصين الشعبية، وتعد هذه المشاركة الأولى من نوعها لمملكة البحرين في بطولة العالم للشباب بعد التأهل المستحق للحدث الكبير بفضل التصنيف المميز الذي ناله الاتحاد البحريني لكرة السلة من جانب نظيره الدولي.

وكان منتخبنا الوطني قد خسر بصعوبة من نظيره القطري في لقائه الافتتاحي بنتيجة 17 مقابل 12 بعد مستوى رائع قدمه المنتخب البحريني الذي يضم كلا من محمد صلاح، عبدالله ربيعة، نعمان محمد وعمر السعودي، حيث لعبت القوة البدنية وعامل الخبرة للاعبي قطر بالحصول على فرصة الفوز وسط أداء قتالي لافت للاعبينا في هذه المباراة.

وسيخضع لاعبو منتخبنا الوطني إلى راحة إجبارية اليوم الجمعة على أن تستأنف المباريات يوم غد السبت، حيث يلتقي منتخبنا منتخب أوكرانيا في تمام الساعة الثامنة صباحا حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين، ومن ثم لقاء آخر ضد منتخب نيوزلندا في الساعة العاشرة صباحا حسب توقيت البحرين.

وتشكل هذه المواجهات أهمية كبيرة؛ كونها تحدد هوية المنتخبين المتأهلين إلى الدور الثاني من بطولة العالم، حيث يتطلع لاعبونا إلى مواصلة المشوار الإيجابي؛ من أجل تحقيق النتيجة المأمولة.

وقد أجرى رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة اتصالا هاتفيا مباشرا مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب، وتحدث سموه مع اللاعبين، مباركا لهم النتيجة المشرفة في هذه البطولة العالمية، كما حث سموه اللاعبين على مواصلة هذه المستويات الطيبة التي تعكس رقي وتطور السلة البحرينية.

وفي تصريح له، قال الكابتن عبدالكريم العنزور مدرب منتخبات 3 أون 3 بالاتحاد أن النتيجة التي حققها لاعبونا كانت مهمة وذات أهمية كبيرة على المستويين الفني والمعنوي، مشيرا إلى أن المنتخب الجورجي يعد من المنتخبات الأوروبية القوية، وإن منتخبنا نجح في اجتيازه وكان ندا قويا أيضا للمنتخب القطري.

وأضاف "لدينا رغبة في تقديم مستوى أفضل من أجل التأهل على الرغم من معرفتنا بصعوبة المهمة في ظل وجود منتخبنا قوية مثل أوكرانيا ونيوزيلندا، ولكن منتخبنا يعول على معنويات اللاعبين المرتفعة ورغبتهم في تقديم الغالي والنفيس؛ من أجل رفع سمعة مملكة البحرين".

ولفت المدرب عبدالكريم العنزور إلى أنه سيعمل على تفادي سلبيات اللاعبين في الجولة الافتتاحية، وتعزيز عناصر القوة لديهم؛ من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة، والاستفادة من هذه البطولة.

وثمن العنزور الدعم المقدم لمنتخبات 3 أون 3 من جانب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، وجميع أعضاء مجلس الإدارة، لافتا إلى التشجيع والمتابعة من جانب جماهير البحرين للاعبين الشباب.