+A
A-

“المستثمرين” يرخص لـ114 شركة بـ1.178 مليون دينار

أوضحت البيانات المنشورة على موقع (سجلات) التابع لمركز البحرين للمستثمرين عن الترخيص إلى 114 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 1.178 مليون دينار.

وأظهرت البيانات الرسمية للمركز، وهو الجهة المسؤولة عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في البحرين، أنه تم تسجيل 104 سجلات نشطة دون ترخيص و10 شركات نشطة.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 53 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص و10 شركات نشطة، و46 سجل لشركة الشخص الواحد دون ترخيص، و4 سجلات لشركة تضامن دون ترخيص، وسجل واحد فرع لشركة أجنبية دون ترخيص.

وأوضحت بيانات المركز أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها لشركتان الأولى بدون ترخيص وهي شركة جزيرة تالا لإدارة سير العمل برأسمال بلغ 250 ألف دينار وتعمل في مجال الأنشطة المتكاملة لدعم المرافق (لا يشمل الحراسة والأنشطة الأمنية)، والثانية سجل نشط وهي شركة محمد علي راشد فخرو برأسمال 250 ألف دينار وتنشط في مجال الأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة.

كما تم الترخيص إلى 9 شركات نشطة، شركتان برأسمال 60 ألف دينار لكل منها، وشركة بـ28 ألف دينار، وشركتان بـ10 آلاف دينار لكل منها، وتتراوح رؤوس أموال الشركات الأخرى بين 25 ألف دينار وحتى ألف دينار.

ومن جانب الشركات ذات السجلات النشطة بدون ترخيص فقد تم الترخيص إلى شركتين بـ50 ألف دينار لكل واحدة، و7 شركات برأسمال 20 ألف دينار لكل منها، و8 شركات برأسمال 10 آلاف دينار لكل واحدة.

وأشارت البيانات أنه تم الترخيص إلى 58 شركة برؤوس أموال مختلفة تتراوح بين 6 آلاف دينار وحتى 50 دينارًا ويصل إجمالي المبلغ إلى 159 ألف دينار.

كما رخص المركز إلى فرع لشركة أجنبية بريطانية وهي “جي ثري سيستمز البحرين ليمتد” وتكمن أنشطتها التجارية في إصلاح المعدات الإلكترونية والبصرية، تركيب الآلات والمعدات الصناعية، أنشطة التصميم المتخصصة الأخرى، أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية، وأنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة.