+A
A-

زين العابدين: طرح الـ 5G تجاريًا أواخر 2019

توقع المدير العام لشركة زين البحرين محمد زين العابدين أن توفر الشركة خدمات الجيل الخامس  5G من الاتصالات تجاريًا أواخر العام 2019، مبينًا أن حوالي 80 % من زبائن الشركة يستهلكون البيانات والنسبة تزداد باستمرار.

وقال زين العابدين، في تصريح للصحافيين على هامش غبقة الشركة السنوية، إن باقة البيانات للأفراد والشركات تنمو بشكل ملحوظ والشركة ملتزمة بتوسعة استثماراتها في الشبكة.

وأضاف أن الشركة قامت بترقية شبكة الجيل الرابع المتقدم ومستمرة لترقية الشبكة للجيل الخامس بالتعاون مع الشركاء المتخصصين في مجال الاتصالات، لافتًا إلى أن استثمارات الشركة في البنية التحتية انعكست على زيادة عدد الزبائن، وأن هناك زيادة ملحوظة في قاعدة العملاء.

وأكد استمرار الشركة بالاستثمار في البنية التحتية تماشيًا مع الطلب المتنامي على خدمة البيانات التي أصبحت مطلوبة من قبل جميع المستهلكين، وبذلك فإن الشركة ستواصل استثمارها في تطوير الشبكات نتيجة للطلب المتنامي على البيانات والهواتف الذكية، والسعي المستمر لابتكار منتجات جديدة في “البرودباند”.

ومن جانب آخر، أكد أن فتح الشبكة الأرضية لجميع المشغلين فيها مصلحة للسوق والمستهلكين، مبينًا أن إتاحة الدخول إلى شبكة الألياف الضوئية الأرضية ستساعد الشركات على تقديم خدمات إضافية ومتطورة بما فيها الجيل الخامس.

ولفت زين العابدين إلى أن إقرار تنظيم خاص لأبراج الاتصالات، سيسهل على شركات الاتصالات الحصول على التراخيص اللازمة من أجل توسعة شبكتها، متوقعا أن ترتفع نسبة المشاركة في أبراج الاتصالات بين الشركات بفعل هذا التنظيم الجديد، لافتًا إلى أن شركة زين الأعلى مشاركة بالأبراج من بين الشركات الأخرى.

وقال إن جميع شركات الاتصالات تتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والجهات المختصة بشأن تنظيم الأبراج والأمور التنظيمية الأخرى.

وحول توافر السيولة لتمويل التوسع وتطوير الشبكة، أشار إلى أنه تم تطوير الشبكة بشكل كامل في المرحلة السابقة، وأن الحديث عن السيولة وتكاليف التطوير سيأتي لاحقا، دون وجود أي مخاوف حول السيولة المطلوبة.

وأوضح “لا يوجد شخص يمتلك حلولا لتقنية أو تطبيقات جاهزة حاليًا حتى نستطيع التوقيع معه اليوم لنتمكن من إضافتها للشبكة غدا، ونحن في الشركة طورنا الشبكة لأحدث المستويات”.