+A
A-

جائزة نايف للأمن العربي مفتوحة للأفراد والمؤسسات

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الأمير نايف للأمن العربي أن باب الترشح للجائزة ليس مقتصراً على الأجهزة الأمنية أو الجهات الحكومية، إذ يحق للأفراد والمؤسسات الحكومية والجامعات والمراكز البحثية والمنظمات والهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية والإعلانية في الدول العربية، الترشح للجائزة، وفق النموذج بالموقع الإلكتروني (www.princenaifprize.com).

ويتواصل تلقي الترشيحات حتى 31 أكتوبر 2017، وسيتم إعلان النتائج وأسماء الفائزين في ديسمبر المقبل وتوزيع الجوائز والشهادات مطلع مارس 2018.

وتتضمن الجائزة 5 فروع: جائزة الأداء الأمني المتميز، جائزة البرامج الأمنية الرائدة، جائزة الدراسات الأمنية (يشترط أن تكون الأعمال متعلقة بالجرائم الإلكترونية)، جائزة الإبداع الإعلامي، وجائزة الاختراع الأمني، وتبلغ قيمة كل منها 100 ألف دولار.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة الابتكار وتطويرها في مجالات أمن المجتمعات والمحافظة على جودتها مع استحداث أفكار تسهم في أمن المجتمعات أمنا نوعيا، يضاهي الخدمات المقدمة في دول العالم، كما تهدف إلى خلق مجالات جديدة للتعاون بين أجهزة الأمن والمجتمع تسهم في تلبية الاحتياجات الآنية والمستقبلية إضافة إلى إبراز جهود الشخصيات الفاعلة من رجال الأمن وأفراد المجتمع الذين قدموا إسهامات قيمة لدعم أمن مجتمعهم.