+A
A-

النجمة والمحرق يتفوقان على داركليب والأهلي ويرجئان الحسم لفاصلة

 

نجح فريق النجمة في تحقيق عودة قوية ولافتة  في اللقاء الثاني لنصف  نهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، بعدما فاز يوم أمس على داركليب بنتيجة (3-2)، في المواجهة التي جمعت الطرفين على صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع، ضمن نصف النهائي الثاني.

وكان داركليب قد فاز في نصف النهائي الأول، وكان قريبا من تجديد الفوز أمس والوصول للنهائي، بعد أن تقدم بشوطين واقترب من إحراز الثالث، لكن النجمة حقق عودة قوية وظفر بالمباراة؛ ليرجئ الحسم إلى لقاء فاصل سيقام غدا السبت.

ولم ينجح الأهلي في تكرار فوزه على المحرق، إذ استطاع المحرقاويون تعديل النتيجة بعد فوزهم في المباراة التي جمعتهما أمس (3-2)؛ ليحتكم الطرفان إلى مواجهة فاصلة ستقام غدا أيضا؛ لتحديد المتأهل الثاني إلى المباراة النهائية للمسابقة، والتي ستقام يوم الإثنين المقبل.

وكان الأهلي بحاجة للفوز أمس؛ لبلوغ النهائي بعد أن فاز في المواجهة الأولى، لكن المحرق عاد؛ ليرجع الحسم إلى لقاء فاصل.

في اللقاء الأول أمس، استطاع المحرق إنهاء الشوط الأول متقدما بنتيجة (25-23) مستفيدا في ذلك عبر تحقيقه فارقا وصل في بعض الأحيان إلى 5 نقاط، واستطاع المحافظة على تقدمه؛ لينهي الشوط لصالحه، قبل أن يعود الأهلي في الشوط الثاني ويصحح أوضاعه ويفوز به بنتيجة (25-19).

وعاد المحرق في الشوط الثالث وظفر بنتيجته بفارق 8 نقاط بواقع (25-17).

وجاء الشوط الرابع كأقوى الأشواط بين الطرفين بعد سجال متميز وسط تقدم أهلاوي وعودة محرقاوية، حتى تعادل الفريقان عند النقطة 24 وسط اعتراض أهلاوي على الحكم لعدم حسم الشوط لصالحه، قبل أن يدخل الطرفان في سلسلة تعادلات انتهت لمصلحة الأهلي (30-28).

واحتكم الناديان إلى الشوط الفاصل، وتقدم فيه المحرق من خلال الإرسالات الموجهة من محمود العافية وتنظيم حوائط الصد في البداية بنتيجة (3-0)؛ ليطلب مدرب الأهلي رضا علي وقتا مستقطعا، قبل أن يطلب وقتا آخرا بوصول النتيجة إلى (6-0) لمصلحة المحرق.

واستطاع الأهلي تنظيم صفوفه وعاد ليقلص النتيجة (7-5)، فطلب مدرب المحرق محمد المرباطي وقتا مستقطعا.

وعادل الأهلي النتيجة وصولا للنقطة (9)، لكن المحرق تقدم مرة أخرى بفارق 3 نقاط (12-9)، قبل أن يحسم الشوط لصالحه بنتيجة (15-11).

أدار اللقاء الحكمان جعفر المعلم وخالد الشوملي.

وفي اللقاء الثاني، تمكن داركليب من اجتياز النجمة في الشوط الأول بفارق 5 نقاط بواقع (25-20)، قبل أن يظفر بالشوط الثاني بنتيجة (25-23).

وفي الشوط الثالث، كان داركليب قريبا من إنهاء المباراة لصالحه مع وصول النتيجة إلى (23-20)، لكن النجمة أظهر براعة كبيرة في العودة وحسم الشوط لصالحه بنتيجة (26-24).

في الشوط الرابع، واصل النجمة صحوته وتفوقه؛ ليظفر بالشوط بنتيجة (25-16).

وفي الشوط الخامس، استمر النجمة في أدائه القوي وحسم النتيجة لصالحه (19-17) بعد تنافس كبير على المباراة.

 

أدار اللقاء الحكمان علي عبدالحميد ومحمد منصور