+A
A-

من يرافق الحالة إلى الدرجة الثانية.. النجمة أم البحرين؟

تحسم غدا (الجمعة) هوية الفريق الثاني الذي سيهبط إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، حينما تقام مباراتان على عند 5.40 عصرا ضمن الجولة 18 والأخيرة من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

يلعب المنامة مع النجمة على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلعب الحد مع البحرين على استاد النادي الأهلي.

وكان نادي الحالة قد هبط رسميا إلى الدرجة الثانية، إذ أنهى الدوري في المركز  الأخير خصوصا بعدما تعادل الثلاثاء مع الأهلي (0-0) في آخر مباريات الفريقين، وهو بانتظار إما فريق النجمة أو فريق البحرين، فيما صعد فريقا الشباب والاتحاد إلى دوري الدرجة الأولى.

وترتيب الدوري يشير حاليا إلى: البطل فريق المالكية الذي سيتوج رسميا غدا (السبت) يملك 33 نقطة، المحرق والمنامة 29، الرفاع والحد 28، الأهلي 20، الرفاع الشرقي 19، النجمة والبحرين 16، وأخيرا الحالة 14.

الأفضلية للنجمة اليوم للبقاء ضمن مصاف الأندية الكبار، إذ أن مصيره بيده ويتفوق في ذلك على البحرين.

 

حسابات البقاء والهبوط

يكفي النجمة تحقيق الفوز على المنامة للبقاء في الدرجة الأولى، بغض النظر عن نتيجة البحرين أمام الحد.

وفي حال تحقيق الفريقين لنتيجة واحدة سواء بالفوز أو التعادل أو الخسارة، فإن الأفضلية للنجمة للبقاء أيضا بحكم تفوقه في المواجهات المباشرة.

أما البحرين فمصيره متعلق بالتفوق على الحد بالفوز وانتظار تعثر النجمة بالتعادل أو الخسارة، أو تعادل البحرين مع الحد وخسارة النجمة أمام المنامة، وفيما عدا ذلك فإن النجمة سيكون باقيا ضمن الأندية الكبار.

 

لقاءان حذران

من المتوقع أن يكون اللقاءان حذرين بالنسبة للنجمة أمام المنامة، والبحرين أمام الحد.

وفي قبال ذلك، فإن رغبة كبيرة لدى المنامة والحد لتحقيق الفوز والتقدم إلى الأمام على سلم الترتيب، وهو الأمر الذي يؤكد صعوبة المواجهة على مرشحي الهبوط (النجمة والبحرين).. فيا ترى من يظفر ببطاقة البقاء مع الكبار؟ ومن يرافق الحالة إلى الدرجة الثانية؟