+A
A-

مهرجان للتسوق والترفيه في رمضان والعيد بحضور 400 مشارك

قدّر الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أن يضخ مهرجان رمضان والعيد للتسوق والترفيه المزمع إطلاقه مطلع يونيو المقبل نحو 6.5 مليون دولار في الاقتصاد الوطني.

وتنظم شركة رويال شو للمعارض المهرجان في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات من 1 إلى 27 الشهر المقبل، بحضور 400 عارض.

ولخص الشيخ خالد في مؤتمر صحفي أمس فكرة المهرجان بأنه “شامل متكامل ترفيهي يناسب أجواء الشهر الفضيل، حيث سيحترم العادات والتقاليد والأجواء الروحانية، من خلال تخصيص صالة لأداء صلاة التراويح وعقد حلقات دينية، فضلاً عن قراءة القرآن الكريم وغيرها من الفعاليات.

ويتخلل المهرجان أيضًا مدينة مصغرة للألعاب والترفيه، وعروض مسرحية وحفلات غنائية لمطربين عرب وخليجيين أيام العيد.

وأكد أن المهرجان جاء لتحريك عجلة الاقتصاد في شهر رمضان، (...) إن مشاركة 400 عارض يعني أنهم يحتاجون إلى ما لا يقل عن 400 غرفة فندقية، فضلاً عن تشغيلهم لقطاعات الخدمات والمطاعم والنقل العام ومعظم القطاعات التجارية الأخرى”.

وأوضح الشيخ خالد أن “الهيئة حريصة على حماية ودعم التاجر البحريني، لذا تم الاتفاق مع الشركة المنظمة على منح التاجر المحلي خصمًا يصل إلى 20 %، فضلاً عن وضع جناح البحرين في الواجهة الرئيسية حتى تتعاظم الفائدة”.

وقال “إنها المرة الأولى التي تتعاقد فيها الهيئة مع شركة لمدة زمنية طويلة تزيد عن 4 أسابيع”.

من جهته، أكد مدير عام الشركة طارق العامر أن الفكرة الرئيسية من المهرجان والمعرض هي استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن المهرجان يركز على الأجواء العائلية فضلاً عن أنه سيعتني بالأجواء الروحانية والدينية والتراثية كونه يقام خلال الشهر الفضيل.

وأوضح العامر أن شركته خرجت عن المألوف وعن الروتين في إعداد المهرجان، حيث سيصمم على شكل قرى تعكس تراث البلدان المشاركة.

وأضاف “سيتضمن المعرض 5 أجنحة، للبحرين والكويت، وواحد مشترك بين السعودية واليمن، وآخر سوري يضم بلاد الشام، فيما ستعرض الأغذية والحلويات والملبوسات والهدايا والتحف والعطور وغيرها”.

وكشف العامر أنه سيتم إجراء سحب يومي على جوائز وهدايا من خلال بطاقات الدخول التي ستباع بدينار واحد فقط، فضلاً عن السحب على 4 سيارات، واحدة أسبوعيًّا. وسينظم المهرجان احتفالاً خاصًّا بـ”القرقاعون”.

وتوقّع أن تصل قيمة الهدايا والجوائز نحو 100 ألف دينار.

إلى ذلك، قال مدير إدارة تسويق وترويج المعارض والمؤتمرات فوزي تلفت “لقد اختير برنامج المهرجان بعناية ليتناسب مع أجواء رمضان والمتطلبات العائلية”.

وبين أن “المهرجان سيفتح المجال أمام تمازج الشركات العالمية والمحلية، حيث ستتفاعل معًا وبالتالي خدمة الاقتصاد الوطني”، مؤكدًا “هناك اهتمام خاص بالأسر المنتجة”.

وتمتلك شركة رويال شو 20 عامًا في مجال إقامة المهرجانات والمعارض، فهي تنظم ذات المهرجان في الإمارات منذ العام 2006.