+A
A-

"البورصة": ثانوية سار للبنات تفوز بتحدي التداول الاستثماري

تنظم حفل برنامج تحدي التداول الاستثماري للمدارس الحكومية 2016-2017 سار الثانوية للبنات تفوز بالمركز الأول وجائزة قدرها 5,000 دينار

حصدت مدرسة سار الثانوية للبنات المركز الأول في مسابقة تحدي التداول الاستثماري للمدارس الحكومية 2016 - 2017، فيما حصلت على جائزة قدرها 5 آلاف دينار. كما فازت مدرسة مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات بالمركز الثاني جائزة مقدارها 3 آلاف دينار، فيما حازت مدرسة خولة الثانوية للبنات على الفي دينار بحصولها على المركز الثالث.

وكرمت البورصة الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج (TradeQuest) بحضور ذويهم وعدد من المسؤولين.

وأشار رئيس مجلس إدارة البورصة عبد الكريم بوجيري إلى نجاح البرنامج وتفاعل الطلبة مع محتواه ونجاحهم في اكتساب المبادئ الاستثمارية التي يؤسس لها هذا البرنامج عند الجيل القادم، ما يؤكد نجاح استراتيجية البورصة في مجال نشر الوعي الاستثماري بين فئة الطلبة والتي سنعمل على توسيعها خلال السنوات القادمة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة إن برنامج TradeQuest يشكل إحدى المحاور الرئيسية في استراتيجية البورصة، حيث يأتي ليجسد عملياً التزام البورصة بنشر الوعي الاستثماري بين طلبة المدارس الثانوية وكذلك طلبة الجامعات.

وأضاف "لأن البرنامج يستهدف طلبة المدارس الثانوية، فإننا نؤمن بأنه قادر على منحهم الفرصة لتطبيق المعرفة النظرية المكتسبة من البرنامج حول أسواق المال وتوسيع آفاق معرفتهم في قطاع الخدمات المالية في البحرين، علاوة على مدّهم بالخبرات الأساسية في مجالات مختلفة أخرى، مثل مهارات العرض والتحليل والعمل الجماعي، إضافة إلى منحهم القدرة على تطوير جميع هذه المهارات في المستقبل".