+A
A-

أحمر الشباب يفتتح بطولة تولون بمواجهة ساحل العاج

 

سيفتتح منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب مشواره في بطولة تولون الدولية الودية لكرة القدم للاعبين تحت 20 عاما بلقاء منتخب ساحل العاج يوم 30 مايو المقبل، في البطولة التي تستضيفها فرنسا خلال الفترة 29 مايو وحتى 10 يونيو المقبلين.

وأصدرت اللجنة المنظمة للبطولة حديثا جدول المباريات، إذ تقرر أن يكون الافتتاح يوم 29 مايو بلقاءين، يجمع الأول منتخبي اليابان وكوبا، والثاني منتخبي إنجلترا وأنغولا.

وبحسب الجدول، فإن أحمر الشباب سيلعب الجولة الثانية يوم 2 يونيو أمام منتخب ويلز، في حين يلتقي ضمن ذات الجولة والمجموعة منتخبا فرنسا وساحل العاج.

وسيختتم منتخبنا مشواره في الدور التمهيدي بمواجهة منتخب فرنسا يوم 5 يونيو ضمن الجولة 3، وفيها سيلتقي أيضا منتخبا ويلز وساحل العاج.

ويختتم الدور التمهيدي من البطولة يوم  6 يونيو بلقاء أندونيسيا واسكوتلندا، والبرازيل مع التشيك، فيما يلعب نصف النهائي يوم 8 من ذات الشهر، على أن تلعب المباراة النهائية ولقاء تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 10 من نفس الشهر أيضا.

وكانت قرعو البطولة أسفرت عن 3 مجموعات، إذ جاءت منتخبات:إنجلترا، اليابان، أنغولا وكوبا في المجموعة الأولى، فيما جاءت منتخبات:البرازيل، التشيك، اسكوتلندا وأندونيسيا، فيما ضمت الثالثة:منتخبنا، فرنسا، ويلز وساحل العاج.

ويتأهل أبطال المجموعات الثلاث وصاحب أفضل مركز ثان إلى نصف النهائي، ثم المباراة النهائية.

وتعتبر البطولة من المسابقات الودية الشهيرة والقوية، التي تحظى بمشاركة منتخبات عريقة وقوية من مدارس مختلفة.

وستكون البطولة ذات فائدة فنية عالية على لاعبي "الأحمر" الشاب؛ نظرا للمشاركة الواسعة والفعالة من منتخبات ذات سمعة طيبة في قاراتها.

وتعتبر بطولة هذا العام هي النسخة الـ 45 من المسابقة، في حين أن منتخب إنجلترا كان بطلا للنسخة الماضية بعد فوزه في النهائي على فرنسا بنتيجة (2-1).