+A
A-

"مزاد" تجمع 1.725 مليون من 40 رقما مميزا

بيعت لوحة سيارة تحمل الرقم 600000 في مزاد علني يوم أمس بـ360 ألف دينار لرجلي أعمال قالا أنهم يعملان سوية، أحدهما بحريني وهو يوسف حجيري والثاني بنغالي يدعى أمان عبدالرحمن علي حنيف.
كما أشترى نفس الرجلان الرقم المميز الثاني من حيث القيمة وهو 600006 بـ 150 ألف دينار، فيما بيع الرقم 606060 الذي جاء بالمرتبة الثالثة لشخص آخر بـ145 ألف دينار.
وجمع  المزاد من جراء بيع 40 رقما مميزا 1.725 مليون دينار.


وتراوحت أسعار الأرقام التي طرحت للبيع في المزاد والبالغ عددها الإجمالي 40 رقما بين 6 آلاف دينار و97 ألفا.
وأشرفت على عملية البيع شركة مزاد التي تأسست منذ أيام تحت مظلة شركة ممتلكات البحرين القابضة، فيما نظمت وأدارت عملية البيع الشركة الإماراتية "العربية للمزادات".
وشهد المزاد وهو الأول من نوعه في البحرين حضورا كبيرا ومنافسة قوية على الأرقام المطروحة للبيع.


وقال حجيري أنه وزميله اشتريا الرقمين لأنهما مميزين جدا، مشيدا بأجواء المنافسة الشريفة التي طغت على عملية البيع والمزايدة.
وحول إذا ما كان السعر مرتفعا قال "الأرقام مميزة وأعتقد أنها تساوي هذا المبلغ".
وأكد أنه وزميله لا ينويان المتاجرة بالرقمين، فهم للاقتناء، على حد تعبيره.
من جهته قال رجل الأعمال البنغالي أمان حنيف بأنه يفكر بوضع أحد الرقمين على سيارة حديثة من نوع رينج روفر والثاني على أخرى من نوع بي إم دبليو.
وتابع "الواقع أنا أعمل في قطاع العقارات، (...) هذه المرة الأولى التي أشتري فيها أرقام سيارات مميزة، لكن الفكرة جميلة من حيث المبدأ".


ومن الأرقام المميزة التي بيعت بأسعار مرتفعة بعض الشيء، الرقم 600600 بمبلغ 97 ألف دينار، كما بيع الرقم 606666 بـ 70 ألف دينار.

وسمحت الشركة المنظمة للراغبين في المزايدة بالحضور شخصيا أو انتداب أحدا عنهم أو إمكانية المزايدة عن طريق الهاتف.
وحضر  المزاد وزير الصناعة والتجارة زايد بن راشد الزياني، الذي تقدم بطلب للاشتراك في المزايدة.
واعتبر الزياني المزاد فكرة جيدة، خصوصا أنها تقام بطريقة شفافة وشريفة.

وأضاف "حرصت على التواجد شخصيا للمشاركة في الحدث"، موضحا أن "أهمية المزاد تكمن في أن الأسعار التي تباع فيها الأرقام تشكل معيارا للسوق، حيث يمكن من خلالها تقييم وتثمين الأرقام بشكل عام".
وجاءت جميع أرقام اللوحات المطروحة للمزاد من الفئة التسلسلية الجديدة التي تبدأ من 600000 .
إلى ذلك، قال رجل الأعمال وصاحب معرض مونتريال للسيارات إبراهيم الشيخ إن الجميع كان يترقب هذا الحدث، (...) كثيرون يرغبون في اقتناء أرقام مميزة خصوصا أن هناك الكثير من السيارات الفارهة في المملكة التي يسعى أصحابها للحصول على أرقام مميزة لها".


وزاد "الرقم المميز والمتسلسل يرفع من سعر السيارة بشكل ملحوظ".