+A
A-

موسى :إدامة سيطرت على يلاج الجزائر بدون وجه حق

استعرض المجلس أمس خطاب وكيل شئون البلديات بشان مخطط مشروع ساحل بلاج الجزائر قال فيه أنه جاري التواصل مع شركة إدامة بخصوص الساحل .

وأكد البلدي محمد موسى أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لن تستطيع البت في موضوع الساحل  وان الموضوع يحتاج تدخل من القيادة .

وتابع أن شركة إدامة سيطرت على الموقع بدون وجه حق  قانوني ولن تستطيع وزارة البلديات حل الموضوع إلا عن طريق المحاكم أو تدخل رئيس الوزراء .

 

القبيسي :90% من مرتادي الحدائق ليسوا بحرينيين

وافق وزير الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على توصية المجلس الخاصة بفرض رسوم لدخول حديقة خليفة الكبرى بمبلغ 300 فلس للشخص في الفترات المسائية فقط

وذكر الوزير في رده  استثناء ذوي الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين مع وضع نظام الاشتراك السنوي بمبلغ 30 دينار وعلى الجهاز التنفيذ تطبيق ذلك.

وعلق البلدي عبدالله القبيسي على سرعة موافقة الوزارة على فرض الرسوم قائلا" أن الوزارة "حاضرة في كل شي فيه فلوس" مؤكدا أن  90% من مرتادي الحدائق ليسوا بحرينيين .

وتابع أن حدائق البحرين تتعرض للتخريب والائتلاف والتكسير بشكل يومي ويجب وضع سياسة موحدة تطبق على جميع الحدائق  للتصدي لهذه الظاهرة.

وأوضح: أن صيانة وتعديل الحدائق تكلف الدولة الكثير  وان ما يجمع مع رسوم دخول للحديقة سينفق مرة أخرى على التصليح والصيانة .

 

إعفاء محلات السوق الشعبي الجديد من الرسوم البلدية

وافق أعضاء المجلس بالأغلبية على رفع توصية اللجنة القانونية والمالية والإدارية بإعفاء محلات السوق الشعبي الجديدة بمدينة عيسى والتي يبلغ عددها 576 من رسوم البلدية.

وقال رئيس اللجنة البلدي محمد الخال أن يكون الإعفاء مؤقت ويقتصر على مدة العقد ولمرة واحدة خلال مدة شغل الموقع وان يتم مراجعة الموضوع عند تجديد العقود حسب الظروف الاقتصادية .

 وأضاف أن الهدف هو تخفيف الأعباء على مستأجري السوق وحثهم على الالتزام بشروط التأجير ،وان التجار البحرينين يستحقون هذا الإعفاء.

وتابع  أن إذا ما طبق الإعفاء سيكون مجموع المبلغ  64 ألف دينار تقريبا.