+A
A-

بويوكستون أفضل ممثلة تركية في «الجسور والجميلة»

فازت النجمة التركية الشهيرة توبا بويوكستون بلقب أفضل ممثلة في بلادها خلال عام 2016، عن دورها في مسلسلها «الجسور والجميلة»، الذي تقوم ببطولته مع النجم التركي كيفانيش تاتليتوج.

وشارك في الاستفتاء الذي أجراه موقع «Gecce» نحو 15 الفا منحوا توبا الافضلية عن الكثير من الممثلات التركيات، ومنهن برجوزار كوريل التي حصلت على المركز الثاني، وفهرية افجان في المركز الثالث، تلتهما مريم أوزرلي وبيرين سات وغيرهم. وتميزت توبا، التي ولدت في 5 يوليو 1982 في إسطنبول، بالاداء الذي وصف من قبل العديد من النقاد الاتراك بأنه اقرب الى السهل الممتنع.

وظهرت توبا للمرة الأولى في عالم الدراما عام 2003، من خلال مسلسل «سلطان مقامي»، وفي عام 2004 جسدت شخصية «ظريفة» في مسلسل «إكليل الورد»، وهو ما لفت الانتباه لها، وفي نفس العام قامت بدور «جوليزار» في فيلم سينمائي حمل نفس الاسم، وحصلت عن دورها هذا على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان بار التلفزيوني الدولي بجمهورية صربيا والجبل الأسود.

بعد ذلك بدأت في إثبات نفسها وتثبيت قدمها في عالم الدراما، لتنال أول بطولة سينمائية لها عام 2010 في فيلم «اسأل قلبك»، بعدها عادت إلى الدراما مرة أخرى، من خلال مسلسلها الشهير «بائعة الورد» مع النجم الشهير جانسيل التشين.

وترشحت توبا لجوائز إيمي الدولية في دورتها الـ42 في فئة أفضل ممثلة، لتصبح أول ممثلة تركية تترشح لهذه الجوائز، وفي أغسطس 2014 تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة لحقوق الأطفال من قبل منظمة الإغاثة في الأمم المتحدة اليونيسيف.