+A
A-

وكيل “الخارجية” لمسؤولين ألمان: خارجون على القانون يستغلون الساحة الأوروبية لاستهداف البحرين

 زار وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث التقى مع وكيل وزارة الخارجية الألمانية ماركوس اديلر.

وأكد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة الدور الحيوي للبلدين في مجال مكافحة الإرهاب الذي لا يعرف وطنا ولا دينا، فضلا عن السعى الحثيث لتحقيق السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى محاولة بعض الخارجين على القانون استغلال الساحة الأوروبية لاستهداف مملكة البحرين بما لا يتوافق مع الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن هناك رغبة متبادلة وإرادة دائمة لاستمرار التنسيق والتشاور لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وصولا إلى شراكة استراتيجية ممتدة ووثيقة، خصوصا أن ألمانيا تحتل مكانة بارزة ومؤثرة أوروبيا ودوليا، مبينا أن هناك توافقا على تفعيل الاتفاقات الثنائية الموقعة، وفتح آفاق جديدة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

واستعرض وكيل وزارة الخارجية أبرز محطات النهج الإصلاحي الشامل الذي يقوده بنجاح واقتدار عاهل البلاد، إذ تمثل المملكة صوتًا مهمًا للانفتاح والاعتدال في منطقة الشرق الأوسط، ونموذجًا رائدًا في الحريات العامة وحقوق الإنسان، إضافة إلى توافر بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة وملائمة كمركز إقليمي للمال والأعمال والمبادرات الجديدة في إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والجهود الحكومية التي تعتمد أعلى معايير الكفاءة والجودة، مقترحا في هذا الصدد تنفيذ برامج مشتركة وفق آليات محددة لتعزيز التعاون في المجالات المختلفة.

وفي لقاء آخر، اجتمع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية مع كريستوف هيوسجن وكيل وزارة الخارجية والأمن في المستشارية الألمانية.