+A
A-

القرعة تضع منتخب الصالات في المجموعة الأولى

 

سحبت يوم أمس في العاصمة الماليزية "كوالالمبور" قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة قدم الصالات تحت 20 عاما.

وأوقعت القرعة منتخبنا الوطني في مجموعة الفريق المضيف تايلند وهي الأولى في البطولة، وإلى جانب منتخبات:العراق، ماليزيا، بروناي وأفغانستان.

وشاءت الصدف أن توقع القرعة منتخبنا في المجموعة ذات العدد الأكبر من المنتخبات، إذ ضمت مجموعتنا 6 فرق، فيما ضمت المجموعات الثلاث المتبقية 5 فرق.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات:فيتنام، اليابان، تايوان، طاجيكستان وأندونيسيا.

أما المجموعة الثالثة ضمت منتخبات:أوزبكستان، قطر، لبنان، ماينمار وهونج كونج.

والمجموعة الرابعة ضمت:إيران، كوريا الجنوبية، الصين، منغوليا والإمارات.

وستحتضن تايلند البطولة خلال الفترة 16 وحتى 26 مايو المقبل.

وينص نظام التأهل في دور المجموعات على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني لدور الثمانية، في وقت فإن نتائج منتخبات المجموعة الأولى مع صاحب المركز الأخير ستلغى؛ لتحديد المتأهلين للدور الثاني.

وبحسب جدول مباريات البطولة الذي صدر أمس، فإن منتخبنا سيفتتح مبارياته يوم 16 مايو بمواجهة العراق، ثم يلاقي تايلند يوم 17، ثم ماليزيا في اليوم التالي.

وسيواجه منتخبنا نظيره منتخب بروناي يوم 19 مايو، في وقت يختتم مبارياته في الدور التمهيدي يوم 20 بمواجهة منتخب أفغانستان.

وسيقام ربع النهائي يوم 22 مايو، ونصف النهائي 24، ثم النهائي يوم 26.

وتعتبر هذه النسخة هي الأولى من نوعها التي ينظمها الاتحاد الآسيوي، ومن المؤمل أن تكون محطة لإقامة كأس عالم للصالات تحت 20 عاما مستقبلا متى ما سنحت الظروف ونجحت الفكرة التي تطبق للمرة الأولى في القارة الآسيوية.

يشار إلى أن منتخبنا يواصل إعداده حاليا على صالة اتحاد اليد بقيادة المدرب البرتغالي ألميدا، ومساعده الوطني عادل المرزوقي.

وسيشارك المنتخب في دوري الاتحاد للصالات، والذي سينطلق اليوم، حيث سيلعب منتخبنا في الجولة الأولى مع فريق قلالي عند 5 عصرا، إذ تعتبر المشاركة في الدورة فرصة مثالية للإعداد والوقوف على المستويات الفنية للاعبين قبيل المغادرة للمشاركة الآسيوية.