+A
A-

الآمال معقودة على عياد لتحقيق الانتصار الأول للبحرين في بطولة أوروبا للهواة

ستكون الآمال معقودة على مقاتل المنتخب الوطني وفريق KHK MMA للهواة حسين عياد لتحقيق نتيجة إيجابية، في النزال الذي يجمعه بالمقاتل الإيرلندي ديفيد فوجارتي، بنزالات دور الثمانية في وزن 56 كيلوجرام، ضمن منافسات بطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF بالعاصمة البلغارية صوفيا والتي تستمر منافساتها حتى يوم الثاني من إبريل المقبل.

وقد تواصلت يوم أمس منافسات البطولة بإقامة 33 نزالا شارك فيها 66 مقاتلا من فئة الرجال لمختلف الأوزان. وشهد اليوم الثاني مشاركة ثلاثي المنتخب وفريق  KHK MMA، وهم:  حمد مطر، ماهر حامد ونايف فكري.

فقد التقى المقاتل حمد مطر مع المقاتل السويدي هوغر صالح بمنافسات وزن 66 كيلوجرام، والتي انتهت فوز الأخير بقرار لجنة التحكيم، بعد نزال دام لثلاث أشواط وشهد مستوى جيد من قبل المقاتل حمد مطر في أول ظهور له في بطولات الاتحاد الدولي IMMAF.

فيما التقى المقاتل ماهر حامد بالمقاتل الفنلندي إيميل كورهيلا بمنافسات وزن 66 كيلوجرام، والذي لم يدم سوى 25 ثانية، نجح خلالها المقاتل كورهيلا من تحقيق الفوز بعد استسلام المقاتل ماهر حامد بسبب نقص الخبرة خصوصا وأنه يشارك لأول مرة بمنافسات هذه البطولة.

بينما التقى المقاتل نايف فكري بالمقاتل الروسي زياد سدايلي بمنافسات وزن 70 كيلوجرام، والذي قدم خلاله المقاتل فكري مستوى جيد واستطاع أن ينهي المواجهة بالتعادل، إلا أن قرار لجنة التحكيم رجح كفة المقاتل الروسي الذي فاز بالنزال.

 

الخياط: المشاركة ستطور من قدراتهم

من جانبه، قال العقيد خالد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة BMMAF ورئيس الوفد: "لقد كانت تجربة جيدة للمقاتلين الثلاثة ماهر حامد، حمد مطر ونايف فكري في هذا التجمع الرياضي الدولي، والذي يشهد مشاركة واسعة من قبل المقاتلين الهواة من مختلف أنحاء العالم، مضيفا أن هذه التجربة ستنعكس بالتأكيد على تطوير قدراتهم القتالية من أجل المشاركات القادمة، معللا أن خروج هذا الثلاثي من المنافسات كان سببه نقص الخبرة وأنهم يحتاجون لمزيد من الوقت والاحتكاك، موضحا أن هذه المشاركة ستكون لهم دافعا قويا من أجل المثابرة في الحصص التدريبية التي ترفع من مستوياتهم الفنية، متمنيا كل التوفيق والنجاح للمقاتل حسين عياد لتحقيق الفوز في مواجهة اليوم من أجل مواصلة المنافسة في هذه البطولة.

 

رينات: تجربة إيجابية

من جهته، قال مدرب فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA أحمد رينات: "بداية أتقدم بالشكر للمقاتلين الثلاثة نايف فكري وماهر حامد وحمد مطر على المستوى الذي قدموه خلال في اليوم الثاني من نزالات البطولة رغم خروجهم من المنافسات، فهي تجربة إيجابية بالنسبة لهم لاكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة، خصوصا وانهم يشاركون لأول مرة في بطولة دولية. وأتمنى كل التوفيق للمقاتل حسين عياد في نزاله أمام المقاتل الإيرلندي فوجارتي، لتحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة المشوار في هذا الحدث".

 

عياد: أتطلع لتحقيق نتيجة مشرفة

قال مقاتل المنتخب الوطني وفريق KHK MMA حسين عياد: "أتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية مشرفة في هذه المشاركة، فقد أنهيت كافة التحضيرات لهذه المشاركة وأعتبرها من أهم المشاركات بالنسبة لي، خصوصا بعد خروجي من المشاركة السابقة بالتشيك دون تحقيق أي نتيجة، وأتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه اللامحدود لي للعودة مجددا للاستعداد بالشكل الأمثل لهذه المشاركة".