+A
A-

سمو الشيخة ثاجبة لـ “البلاد”: جائزة الأميرة سبيكة مظلة عالمية لتسجيل إنجازات البحرينية

رفعت حرم رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على إطلاق جائزة سموها العالمية لتمكين المرأة في أكبر محفل عالمي، مؤكدة أن الإعلان الرسمي عن جائزة سموها على المستوى العالمي، إنجاز يسجل للبحرين ولصاحبة السمو الملكي، وللمجلس الأعلى للمرأة، وللمرأة البحرينية على حد سواء.

مظلة عالمية 

وأشارت سموها في تصريحات لـ “البلاد” إلى أن الإنجاز سيكون المظلة العالمية  للتعريف بما وصلت اليه المرأة البحرينية من مكانة وتمكين في كافة المجالات، وما تحظى به من رعاية وأهتمام ومتابعة من لدن جلالة الملك وقرينته، وتكريس دعم صاحبة السمو لتحقيق مزيد من الانجازات والتي تصب في صالح المرأة البحرينية ورفعتها.

أثبتت وجودها

وأكدت سمو الشيخة ثاجبة أن المرأة البحرينية أثبت وجودها ومكانتها من خلال عملها وحرفيتها، على المستوى المحلي وفي المحافل العالمية، مشيرة إلى أن إنجازاتها وريادتها هي موضع فخر واعتزاز لكل البحرينيين في كل مكان.

افتتاح أسواق حواء

جاء ذلك خلال افتتاح سموها، صباح أمس مهرجان “أسواق حواء الخيري في نسخته الثانية والعشرين، الذي تقيمه جمعية الطفل والأمومة في مقرها بمدينة عيسى تحت رعاية سموها سنويا، بحضور عدد من الشيخات الكريمات، ورئيسة الجمعية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة وعدد من عضوات الجمعية وقرينات السلك العربي والأجنبي وسيدات الأعمال وعدد من المدعوات من دول الخليج، بمشاركة 36 جناحا.

جولة 

وقامت سموها ترافقها الشيخة هند بجولة على جميع أجنحة المهرجان، مشيدة بالتميز الذي شهدته الأجنحة هذا العام، معربة عن شكرها للمشاركات، ومثمنة جهود كل الجهات المشاركة والسيدات المشاركات التي تصب في دعم عجلة الخير لصالح مشاريع الجمعية الخيرية.

وأعربت سموها عن سعادتها وفخرها لرعايتها السنوية لاسواق حواء لجمعية رعاية الطفل والأمومة وهي تنطلق بنسختها الثانية والعشرين، مؤكدة أن رعايتها للمهرجان الخيري يأتي من حرص سموها على دعم كل الأعمال الخيرية التي تقام بالبحرين، وما يمثله هذا الحراك النسوي الفاعل من مردودات إيجابية على المجتمع والأسرة البحرينية، وأن البحرين ودول الخليج العربي مازالت عامرة بأهل الخير والعطاء، الذين يتسابقون لعمل الخير من أجل مجتمعاتهم وبلدانهم.

كل الشكر لسموها

رئيسة الجمعية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، أعربت في تصريحات لـ “البلاد” عن جل شكرها وتقديرها لرعاية سمو الشيخة ثاجبة السنوية لأسواق حواء، مثمنة جهودها من أجل دعم الخير، وعطائها وريادتها المتواصلة لدعم كل فعاليات العمل الخيري في المجتمع عموما ولفعاليات الجمعية. وأشارت الى أن الفعاليات التي تقيمها الجمعية تتجدد سنويا، وأن دعم الجمعية يصب في العديد من المشاريع الخيرية، ومنها ترميم وصيانة البيوت وبرامج التعليم، ودعم الطالب والأطفال وتدريب المرأة، وعلاج الأسر المتعففة، وغيرها من البرامج. وأضافت أن أقامة اسواق حواء يقام قبل رمضان لإعداد برنامج المساعدات للأسر المسجلة لدى الجمعية، والتي تدعمها الجمعية في هذا الشهر الكريم، مبينة أن الشهر المبارك على الأبواب ولدينا عائلات متعففة تصرف لها الجمعية دعما وإن كان بسيطا، كرواتب أو زكاة أو كسوة العيد ومؤونة رمضان.

مشاركات خليجية 

وأوضحت الشيخة هند أن الجديد في أسواق حواء هذا العام مشاركات سيدات أعمال من السعودية والإمارات والكويت، وماركات لأشهر المحلات العالمية بالبحرين والخليج، مؤكدة ازدياد عدد المشاركات من دور الازياء المتخصصة بالعباءة والجلابيات التي تشهد إقبالا واسعا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. وأعربت عن شكرها لكل من ساهم وشارك في إنجاح المهرجان، مبينة أن أسواق حواء هذا العام ضمت العديد من المعروضات ومنها العطورات والجلابيات والعبايات والتحف وألادوات المنزلية ولأول مرة تشارك معنا محلات الأقمشة.

إقبال واسع 

من جانبها، أشارت المصممة الإماراتية نازك الصالح صاحبة ماركة “زري وبريسم”، الى انها تشارك في اسواق حواء منذ عام 2010 بمجموعة متميزة من العباءات والجلابيات من خلال 70 قطعة متميزة، والتي ستنزل ضمن مجموعة رمضان 2017، وبعض القطع الخاصة التي شاركت في معرض “عروسة دبي”، مشيرة الى أن العديد من القطع تعرض لأول مرة وصممت لاسواق حواء فقط، مؤكدة أن المشاركة في مثل هذه الاسواق يأتي من حرصنا على التأكيد على المسؤولية المجتمعية تجاه عمل الخير والمشاركة فيه.

مجموعة خاصة 

ومن جانبها، أشارت المصمصة البحرينية سمية الكواري إلى انها دائمة المشاركة في أسواق حواء، دعما منها لعمل الجمعية ومشاريعها، موضحة أنها تعرض أكثر من 70 قطعة جديدة ولأول مرة، صممت خصيصا للمرأة ذات الذوق العالي، من الجلابيات والعباءات.

خاصة بالمعرض 

وتؤكد المصممة البحرينية أمينة بوجيري، انها تعرض من 40 – 50 قطعة خاصة بالمعرض فقط، وان القطع لم تشارك بأي معرض سابق، مشيرة الى أنها استخدمت التطريز والدانتيل في تصميماتها، وهو ما تؤكده المصممة البحرينية فوزية عبد الكريم في قطعها المعروضة، والتي تقول انها مصنوعة خصيصا لاسواق حواء، بينما ترى أم راشد أن المعرض فرصة لطرح آخر تصميماتها من العبي والجلابيات والتي تتميز بالروح الابداعية وتناسق الالوان.  

سوق السفارات 

ودعت الجمعية السيدات والمشاركات الى المشاركة في فعالية “سوق السفارات” والتي تقيمها الجمعية، وتعد أحد فعاليات الجمعية السنوية المهمة، والتي تشهد مشاركة واسعة.