+A
A-

سمو الشيخ خليفة بن علي: رئيس الوزراء حريص على كتابة وتوثيق تاريخ البحرين

قام سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، صباح أمس بزيارة الى مركز عيسى الثقافي، حيث كان في استقبال سموه، نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة وعدد من المسؤولين والقائمين على المركز.

وفي بداية الزيارة، قام سموه بجولة في مختلف أقسام مركز عيسى الثقافي، والتي شملت المكتبة الوطنية ومركز الوثائق التاريخية وقاعة المؤتمرات والندوات وصالات العرض ومقر الأمانة العامة لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية.

واستمع سموه الى شرح من الشيخ خالد بن خليفة عما يقدمه المركز من خدمات ثقافية وفكرية متنوعة، بالإضافة الى مختلف الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المركز وخططه المستقبلية الهادفة إلى تعزيز دوره الثقافي والفكري على مستوى مملكة البحرين ودول الخليج العربية.

وفي ختام الزيارة، أعرب سمو الشيخ خليفة عن سعادته بزيارة المركز وإعجابه بما شاهده في هذا الصرح الحضاري الكبير، مشيدا بالدور المهم الذي يضطلع به المركز باعتباره صرحًا ومعلمًا ثقافيًا تتميز به مملكة البحرين وبما يوفره المركز من مراجع وكتب ومطبوعات في مختلف حقول المعرفة والثقافة، وذلك تعزيزا لمكانة البحرين ودورها الريادي في المجالات الثقافية والعلمية والفكرية.

ونوه سموه بالرعاية والاهتمام من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتعريف بثقافة البحرين وتاريخها العريق وتوجيهات سموه للحرص على كتابة وتوثيق تاريخ البحرين والعناية بالتراث الحضاري العربي والإسلامي، من خلال ما يقدمه المركز من خدمات متطورة للاستفادة منها لحفظ النتاج الفكري الوطني وجمع وحفظ المخطوطات والوثائق والكتب النادرة التي تعد تراثاً وطنياً وجمع وحفظ المطبوعات الحكومية بمختلف أشكالها.  كما أثنى سمو الشيخ خليفة بن علي على ما حققه المركز من إنجازات من خلال تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الثقافية، والتي جاءت نتاج الجهود الطيبة للقائمين على هذا المعلم الثقافي الحضاري.

وشكر سموه الجميع على حفاوة الاستقبال، مثمنا جهودهم الموفقة للنهوض والارتقاء بمختلف الانشطة الثقافية والفكرية لمركز عيسى الثقافي ومتمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح والتقدم.

من جانبه، أعرب الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عن شكره وتقديره لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة على زيارته الكريمة للمركز، مشيدا بجهود سموه واهتمامه ودعمه لمختلف الأنشطة والبرامج التي ينظمها لمركز عيسى الثقافي لتحقيق كل الأهداف والتطلعات المنشودة خدمة لهذا المعلم الثقافي المميز.