+A
A-

"التنمية الاقتصادية": توقعات باستقطاب 60 شركة نهاية العام 2017

 

توقع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي أن ينجح المجلس في استقطاب 60 شركة في العام الجاري 2017،  مقارنة باستقطاب 40 شركة في العام 2015.

وأكد الرميحي للصحافيين أن المجلس يركز على عدد الشركات المستقطبة، وإن كان حجم أول استثمار للشركة صغيرًا فبالإمكان أن تنمو، على سبيل المثال إحدى الشركات بدأت قبل 3 أعوام بعشرين موظفًا ووصلت اليوم إلى 80 موظفًا، آملا أن لا يقل حجم الاستثمارات المستقطبة نهاية العام الجاري عن 280 مليون دولار التي استقطبت في العام 2016.

وعن دور المجلس في مشروع إطلاق سوق البحرين الاستثماري، أكد أننا داعمون للمشروع وننظر له كمشروع أساسي، وهو داعم لريادة الأعمال وسيساهم في نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي لها دور كبير في الاقتصاد، موضحًا أن المجلس ليس له دور تنفيذي في المشروع.

وتطرق إلى أن المجلس ينظر باستمرار للقطاعات التي يستهدفها، وقد تم تحديد 5 قطاعات، والتي لا يزال فيها مجال واعد للاستثمار، فعلى سبيل المثال القطاع المالي يندرج أسفله العديد من الأنشطة الاستثمارية.

وبخصوص دور المجلس في تطوير الشركات وتنمية الشركات القائمة، أفاد: يهمنا استقطاب شركات من الخارج والنظر للشركات القائمة في البحرين وتشجيعها على توسعة نشاطها في البلد، مبينًا أن كل فريق العمل لدى المجلس يركز على قطاع من القطاعات فعلى سبيل المثال فريق العمل الذي يركز على القطاع المالي يقوم دوره على مقابلة المؤسسات المالية القائمة في البلد والنظر في احتياجاتهم وخططهم للتوسعة.