+A
A-

إنجاز 50 % من أساسات “المحرق المركزي”

تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمتابعة مشروع تطوير سوق المحرق المركزي، تفقد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير سوق المحرق المركزي حيث رافقه عدد من المسؤولين بالوزارة.

وفي هذا الصدد، أكد خلف أن الوزارة وضعت ضمن استراتيجيتها توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وخاصة الأسواق المركزية، وذلك في إطار توجّه الحكومة في تحقيق رؤيتها الطموحة في جعل هذه الأسواق بالقرب من الأحياء السكنية من جهة، وضمان جودة تلك الخدمات من جهة أخرى.

وأوضح الوزير أن سوق المحرق المركزي يحظى باهتمام ورعاية بالغة من قبل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لما يمثل من أهمية في تحقيق تطلعات المواطنين من الخدمات ويترجم رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030م والقائمة على التنافسية والاستدامة والعدالة. وفيما يتعلق بما تم إنجازه، أكد الوزير خلف أن الأعمال الإنشائية في مشروع تطوير سوق المحرق المركزي بدأت بعد قيام الشركة المطورة بتهيئة الموقع، حيث قامت برسم الأساسات الخاصة للمشروع، وبلغت نسبة إنجاز تلك الأساسات 50 %، في حين أن العمل جارٍ على الانتهاء من ذلك بعد شهرين من الآن حسب إفادة منفذي المشروع. وأشار إلى أن هناك تنسيقًا بين إدارة الطرق بشؤون الأشغال مع الشركة المطورة في تهيئة الشوارع المحيطة بالمشروع، بحيث سيتم وضع الدراسات المرورية التي تضمن انسيابية حركة المركبات ودراسة وافية عن مخارج ومداخل المنطقة حتى لا تتسبب بأي إرباك للحركة المرورية في الطرق المحيطة بها كشارع المطار وشارع خليفة الكبير. وذكر خلف أن الوزارة تتابع مراحل تنفيذ المشروع خطوة بخطوة ووفق الخطة الزمنية التي وضعتها الشركة المطورة، حيث سيتم الانتهاء من المشروع خلال 18 شهرًا منذ بداية التنفيذ، ومن المؤمل أن يتم افتتاحه خلال الربع الأخير من العام المقبل، منوّهًا بأن الوزارة حرصت وبالتنسيق مع الشركة المطورة على أن يكون مشروع تطوير السوق المركزي بما يتضمنه من محلات تجارية ومواقف للسيارات وتوفير الخدمات الأساسية ومرافق ليكون معلمًا تجاريًّا متكاملاً يسهم في تلبية احتياجات أهالي محافظة المحرق من الخدمات والسلع الاستهلاكية ويعزّز جهود الوزارة في توفير الأمن الغذائي في المملكة. ويتضمن مشروع التطوير سوقًا مركزيًّا مقسم إلى ثلاثة أقسام لبيع الخضروات والفواكه والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة، كما يتضمن مقاهي ومجمع للمطاعم وأكشاك ومناضد للبيع بالتجزئة ومصلى للرجال والنساء والخدمات البنكية و4 مناطق مخصصة لخدمات الشحن والتفريغ للأسواق المركزية، علاوة على ذلك سيتم توفير 160 موقفًا للسيارات.