+A
A-

الشباب يخطف التعادل أمام الاتحاد ويحافظ على الصدارة

 

حافظ الشباب على صدارة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، بعدما خطف تعادلا ثمينا أما الاتحاد بهدف لكليهما، في مواجهة أقيمت على استاد الأهلي، ضمن الجولة 12 للمسابقة.

ورغم تقدم الاتحاد بهدف للاعب محمد عبدالوهاب (39)، إلا أن الشباب عادل النتيجة عبر المحترف عزيز (84).

وفي لقاءات أخرى أمس، تعادل التضامن مع سترة بهدف لكليهما، حيث سجل للتضامن  يوسف عبدالله في الدقيقة (2)، فيما سجل لسترة أحمد جميل (67)  في مواجهة احتضنها ملعب الرفاع وأدارها الحكم فهد السعدون، فيما فاز مدينة عيسى على قلالي بهدفين دون رد سجلهما جاسم رضا من ركلة جزاء (55) وعلي عيسى (90+4) في لقاء احتضنه ملعب النجمة وأداره الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعلى ملعب مدينة حمد فاز البديع على الاتفاق بهدفين مقابل واحد، إذ سجل للبديع أحمد الثويني (53) وهزاع علي في الدقيقة الأخيرة علما بأنه أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول، فيما سجل للاتفاق صدام القريشي (28)، وأدار اللقاء الحكم جميل جمعة.

وترتيب الدوري يشير حاليا إلى:الشباب في الصدارة برصيد (24) نقطة من 10 مباريات، الاتحاد (22) نقطة من 10 مباريات، البديع (19) من 11، البسيتين (13) من 10، مدينة عيسى (12) من 11، الاتفاق وقلالي (11) من 11، سترة (10) من 11، وأخيرا التضامن (8) من 11.

مجريات الشباب والاتحاد

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الفريقين، مع أفضلية لفريق الاتحاد في السيطرة على الكرة.

وسجل الاتحاديون هدفا مبكرا عبر كرة عرضية من محمد عبدالوهاب تابعها المحترف لويس برأسه في المرمى، إلا أن الحكم عيسى عبدالله ألغى الهدف بإشارة من المساعد ياسر تلفت(10).

ورد الشباب بفرصة لعب من خلالها أيمن عبدالأمير كرة أرضية لعلي مدن، لكن تسديدة الأخير لم تكن موفقة، بعد أن اعتلت الكرة المرمى الاتحادي (15).

وأخطأ مدافع الشباب سيد مجتبى المحافظة في إرجاع الكرة برأسه للحارس علي عيسى؛ ليخطف محمد عبدالوهاب الكرة منطلقا للمرمى، لكن تدخل المدافع .. حال دون تشكيل الخطورة (16).

وأعاد الشباب أوراقه وتحسن أداؤه من خلال الاعتماد على أيمن عبدالأمير يسارا وعلي مدن يمينا، لكن دون أن يجد فرصة لمرمى سيد محسن علي، قبل أن يحاول أيمن عبدالأمير عبر تسديدة يساريه أرضية لامست الكرة الشباك الجانبية من الخارج (35).

وخطف الاتحاد هدفا في الدقيقة (39) بعدما سدد محمد عبدالوهاب كرة ثابتة من مسافة بعيدة ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تعانق شباك الشباب.

الشوط الثاني

دخل الشبابيون برغبة التعديل في الشوط الثاني، وحاول لاعبه أيمن عبدالأمير عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، إلا أن كرته القوية جاورت القائم الأيمن لمرى سيد محسن علي(51).

وواصل الشباب ضغطه، وطالب بركلة جزاء بعد عرقلة علي حسن سعيد داخل المنطقة، بيد أن الحكم أعلن استمرار اللعب (54).

بدوره، الاتحاد عمد إلى إغلاق مناطقه الدفاعية معتمدا على الكرات المرتدة، وكاد يخطف الهدف الثاني بعدما لعب سيد حسين رضي كرة أمامية لمهدي عبدالجبار الذي انطلق وسدد كرة أرضية أبعدها علي عيسى (74).

ولعب الاتحادي أحمد ميرزا كرة عرضية متقنة على رأس عبدالجبار، إلا أن الأخير أطاح بالكرة فوق المرمى (75)، قبل أن يسدد عبدالجبار أيضا تسديدة جانبية أبعدها المدافع الشباب من على خط المرمى (76).

وسجل الشباب هدف التعادل، بعدما لعب حسن مدن كرة عرضية أرضية للمحترف عزيز تابعها بنجاح في المرمى (84).

 

أدار اللقاء الحكم عيسى عبدالله، وعاونه ياسر تلفت وعبدالله صالح، والحكم الرابع علي السماهيجي.