+A
A-

البحرين تؤكد دعمها الاتحاد الخليجي للتكرير

عقد الاتحاد الخليجي للتكرير اجتماع مجلس إدارته الثاني موخرا برئاسة رئيس شركة بترول الكويت العالمية بخيت الرشيدي، في حضور الأمين العام للاتحاد علي العشبان.

مثل نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق إبراهيم طالب شركة نفط البحرين (بابكو) في وقائع الاجتماع بوصفه عضو مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للتكرير.

وصرح طالب أنه تم إحراز تقدم كبير في تشكيل الهيكل التنظيمي للاتحاد من حيث النواحي التنظيمية والقانونية والفنية واللوجستية.

وأضاف أن مجلس إدارة الاتحاد استعرض الاداء المتميز الذي تم تحقيقه حتى الآن، فضلاً عن استعراض خطة العمل للفترة المتبقية من العام الحالي.

وأوضح أن مجلس الإدارة أصدر توجيهاته حيال التعامل مع مختلف الأطراف ذات الصلة بالاتحاد، وصادق على تشكيل اللجنة الفنية والتي تمثل المبادرة الرئيسة في تفعيل الربط الشبكي وتبادل أفضل الممارسات والخبرات بين الأعضاء في الاتحاد.

وأشار إلى أن الخطوة القادمة سوف تشمل عقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة للخبراء في شركات التكرير؛ بهدف تطوير الصناعة وتزويد المبادرات الرئيسة بالخبرة والدراية والتجهيزات وآليات تطوير الأداء.

وأردف طالب أن وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة بابكو الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة يواصل دعمه الفعال لبرامج وأنشطة الاتحاد الخليجي للتكرير من خلال الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة بابكو، موضحاً أن دعمه يمثل ركيزة جوهرية في تعزيز أواصر العلاقة بين الأعضاء ودعم مسيرة الاتحاد.

واختتم طالب حديثه معرباً عن توقعاته أن يضطلع الاتحاد الخليجي للتكرير بدور محوري في الارتقاء بطموحات قطاع التكرير ودعم التقنيات والآليات المساندة لهذا القطاع الحيوي في تطوير صناعة النفط.