+A
A-

تعزيز نظام الحماية من الحريق في "بابكو"

وقعت شركة بابكو مع شركة جي جي سي الخليج اتفاقية تنفيذ مشروع تعزيز نظام الحماية من الحريق الذي يغطي العقد الجوانب الهندسية والشرائية والإنشائية لتنفيذ هذا المشروع الطموح في شركة بابكو.

وقع على العقد كل من الرئيس التنفيذي لشركة بابكو بيتر بارتلت والرئيس التنفيذي لشركة جي جي سي الخليج - مقاول المشروع في نادي بابكو بالعوالي يوجي تناكا وتبلغ قيمة العقد حوالى 83.47 مليون دولار.

وينطوي المشروع على أهمية كبيرة للعمليات التشغيلية في بابكو، كما يعكس التزامها المتواصل بنشر ثقافة السلامة في كافة مواقع العمل.

حضر مراسم التوقيع على العقد عدد من مسؤولي الإدارة التنفيذية في شركة بابكو، وبعض الوفود من السفارة اليابانية بمملكة البحرين، وأعضاء فريق عمل المشروع في كل من شركة بابكو ومقاول التنفيذ.

 تجدر الإشارة إلى أن مشروع تعزيز نظام الحماية من الحريق في بابكو يهدف إلى إرساء نظام جديد لمياه الحريق بمصفاة الشركة، وخزانات سترة، ومحطة التسويق، بما يضمن تدفق المياه والضغط اللازمين للسيطرة على أسوأ سيناريو حريق - لا سمح الله.

 صُمم النظام الجديد بما يتماشى مع متطلبات واشتراطات المجلس الوطني للحماية من الحريق، ومعهد البترول الأميركي، ومعايير ومستويات شيفرون، فضلاً عن الوفاء بمتطلبات التأمين الصناعي.

وسوف يشتمل النظام الجديد على 8 مضخات تعمل بمحركات الديزل بسعة 3000 جالون أميركي/ الدقيقة، وحوالي 45 كيلومتر من الانابيب ومعدات الضخ على مساحة 540 متر مربع و260 متر مربع، إلى جانب العديد من المعدات والآلات الكهربائية الأخرى.

كما تجدر الإشارة أن فريق عمل المشروع بدأ تنفيذ الأعمال الهندسية، ومن المأمول استكمال المشروع خلال الربع الثالث من عام 2019.