+A
A-

الأهلي يطيح بتنورين اللبناني ويلاقي السويحلي الليبي بدور الثمانية

تأهل الأهلي إلى دور الثمانية من بطولة الأندية العربية 35 للكرة الطائرة للرجال والتي تحتضنها المملكة حتى 28 الشهر الجاري بعدما فاز على تنورين اللبناني بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في إطار منافسات المجموعة الثالثة ليلتقي في دور الثمانية الذي سينطلق غدا الأحد أمام السويحلي الليبي ثاني المجموعة الأولى.

ونجح الأهلي في التغلب على تنورين اللبناني بجدارة واقتدار ليرفع رصيده إلى 5 نقاط ليحتل صدارة المجموعة الثالثة بفارق نسبة نقاط الأشواط عن المجمع الجزائري الذي يتساوى معه في النقاط (5 نقاط)، وانتهت أشواط المباراة (25/21، 27/25، 25/17) بإدارة طاقم الحكام المكون من الحكم الأول العماني أحمد العجمي والحكم الثاني الليبي حسين البركي.

واستطاع الأهلي صاحب الأرض والجمهور وحامل اللقب العربي عام 2015 في الإطاحة بتنورين اللبناني وخطف بطاقة التأهل ليستعيد ثقة جماهيره ومحبيه التي آزرته بقوة في المباراة، حيث يدين الأهلي بهذا الانتصار العريض إلى محترفه الدومينيكي “الفيس” المتميز في تنفيذ الضربات الهجومية والشقيقان ناصر ومحمد عنان في الهجوم، بالإضافة إلى تميز حوائط الأهلي ممثلة في علي الصيرفي وميرزا عبدالله وتحسن استقبال الكرة الأولى والتي منحت صانع الألعاب علي حبيب اريحية كبيرة في توزيع الألعاب الهجومية بصورة جيدة.

الريان القطري يتخطى
 الاتحاد الليبي

حقق الريان القطري فوزاً مستحقاً على حساب الاتحاد الليبي بثلاثة أشواط مقابل شوط (25/16، 21/25، 25/16، 25/17) ليتصدر المجموعة الرابعة ويلاقي الوحدة السعودي ثاني المجموعة الثانية بعدما جمع 6 نقاط كاملة.

أدار اللقاء طاقم الحكام المكون الأول السعودي عبدالعزيز الرميحي والحكم الثاني الفلسطيني اسماعيل النجار.

المجمع الجزائري يكسب الأهلي السعودي

حقق المجمع الجزائري فوزاً ثميناً على حساب الأهلي السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوطين (25/23، 23/25، 25/20، 17/25، 15/11) ليتأهل رسمياً إلى دور الثمانية بـ 5 نقاط من فوزين.

واستطاع المجمع الجزائري أن يفوز على الأهلي السعودي بشق الأنفس في مباراة ماراثونية امتدت إلى خمسة أشواط فرض فيها الجزائريون سيطرتهم بفضل الفاعلية الهجومية والارسالات القوية التي هزت الكرة الأولى لدى السعوديون بالإضافة إلى الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها الفريق الأخير. أدار اللقاء طاقم حكام مكون من الحكم الأول الفلسطيني محمود البرديني، والحكم الثاني القطري حسن يزدم.

اكتمال عقد دور الثمانية

اكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية وهم الجيش القطري أول المجموعة الأولى والذي سيلتقي مع المجمع الجزائري ثاني المجموعة الثالثة، والسيب العماني أول المجموعة الثانية مع السلام العماني ثاني المجموعة الرابعة، والأهلي البحريني أول المجموعة الثالثة مع السويحلي الليبي ثاني المجموعة الأولى، والريان القطري أول المجموعة الرابعة مع الوحدة السعودي ثاني المجموعة الثانية.