+A
A-

محافظ الكويت لـ “البلاد”: متأكد أن البحرينيين فرحون مثلنا

 عمت الاحتفالات، مساء أمس الجمعة، شوارع العاصمة الكويتية بمناسبة الأعياد الوطنية التي تصادف الذكرى 56 للاستقلال، والذكرى 26 للتحرير، والذكري الحادية عشر لتولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم. وتنفرد صحيفة “البلاد” بإيفاد مندوب عنها لتغطية المشهد الاحتفالي والكرنفالي بالأعياد الوطنية بدولة الكويت، وذلك تلبية لدعوة رسمية من وزارة الاعلام الكويتية للصحيفة.

فرحة خليجية

ويبدو من المستحيل أن يمر أحد بشارع الخليج العربي في مثل هذه المناسبة، دون أن يناله نصيب من رشاش ماء المسدسات المائية التي يحملها الأطفال والشباب، حيث يملؤون جوانب الطريق ويطلقون رشاش الماء على السيارات التي تستخدم ذلك الشارع، في أجواء تسودها البهجة والسرور.

وأما عن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فقد تصدر هاشتاق “العيد_الوطني_الكويتي” أكثر التغريدات تداولا، والتي عكست فيه عدد من التغريدات حس الوحدة الخليجية، وفرحة جميع الخليجيين بالأعياد الوطنية الكويتية.

 تصريح المحافظ

وضمن فعاليات اليوم الرابع والعشرين من هذا الشهر، والذي يصادف ليلة أول أيام العيد الوطني الكويتي، احتفلت محافظة العاصمة في مبناها بقصر نايف (سابقا) بالعيد الوطني عبر فعالية دعم المشاريع الشبابية الصغيرة، والتي ضمت عددا من المأكولات والملبوسات والأعمال اليدوية محلية الصنع. وفي تصريحه لـ”البلاد” قال محافظ محافظة العاصمة الكويتية الفريق ثابت محمد المهنا أن الشعبين الكويتي والبحريني واحد، معلقا “أنا متأكد أن البحرينيين فرحانين مثل ما إحنا فرحانين”. ونوه بمشاركته الشعب البحريني أفراحه وأتراحه، كما أن الشعب البحريني يشارك الشعب الكويتي في جميع ما يشعرون به، ومتمنيا للبحرين الإستقرار والطمأنينة في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد.