+A
A-

الأهلي للثأر من النجمة.. والمحرق لتكرار الإطاحة بالنصر

تشهد الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة لقاءات من العيار الثقيل عندما يلتقي النجمة المتصدر (21 نقطة) مع الأهلي الثالث ( 16 نقطة) الساعة 7:30 مساء، بينما يلتقي في المواجهة التي تسبقها الساعة 6 مساء مباراة النصر الخامس (14 نقطة) مع المحرق الرابع (15 نقطة) وذلك على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

لقاء رد الدين

يشكل لقاء النجمة والأهلي أحد أهم وأقوى اللقاءات التي بات يستمتع بها محبو وعشاق الكرة الطائرة، خصوصاً وأن النجمة أصبح بمثابة العقدة للنسور.

النجمة بقيادة المدرب الأرجنتيني اليقيتا يسعى للعودة إلى نغمة الانتصارات بعد الخسارة الأولى له من المحرق في الجولة الماضية وذلك من خلال تصحيح الأخطاء والاعتماد على المحترف البرازيلي ليلسون وجاسم النبهان ويوسف خالد في تخليص الكرات الهجومية من مركزي 2 و4، وحسن جعفر وحسين الجشي بتنظيم حوائط الصد وتنفيذ الكرات السريعة من مركز3، والاعتماد على المايسترو حسين الحايكي في صناعة اللعب وصادق هرونة الليبرو في الاستقبال والتغطية الدفاعية.

وبدوره فإن الأهلي بقيادة المدرب رضا علي يسعى لرد الدين لمنافسه بعدما خسر منه في القسم الأول بنتيجة 3/1، حيث أن الفوز سيشكل للفريق دافعاً معنويا قبل خوض منافسات بطولة الأندية العربية التي ستحتضنها البحرين بعد عدة أيام.

وتضم تشكيلة الأهلي كلا من ناصر عنان ومحمد عنان والمحترف الدومينيكي الفيس الذي مازالت تنتظر منه الجماهير الأهلاوية المزيد من التألق في تخليص الكرات الهجومية وتنفيذ الإرسالات القوية، والاعتماد على كلا من علي الصيرفي وميرزا عبدالله أو عباس الخباز في الارتكاز، علي حبيب في صناعة اللعب، والليبرو عباس احمد أو عيسى عبدالوهاب.

تكرار الفوز

بعد الفوز الرائع الذي حققه المحرق على النجمة المتصدر، يرغب في تحقيق انتصار ثاني يرفع به رصيده ويعزز موقعه في سلم الترتيب العام، خصوصاً وأنه سبق وأن أطاح بالنصر في القسم الأول بنتيجة 3/1.

ويسعى المحرق بقيادة المدرب محمد المرباطي إلى تحقيق فوز ثمين بالاعتماد على المحترف المريكي الجديد جايسون والسيد علي محمد كاظم وعلي إبراهيم في الأطراف، ومحمد حبيب وعيسى الشوملي في الارتكاز، وصانعي اللعب عماد عبدالله أو محمود العافية، والليبرو يوسف عبدالغفار.

وعلى الطرف الآخر فإن النصر بقيادة المدرب حسن علي يتطلع لتحقيق انتصار يرد له اعتباره ويثأر لنفسه من خسارة القسم الأول ليعتلي مركز متقدم، حيث تضم تشكيلته كلا من صبيح إبراهيم وفاضل عباس في الأطراف وحسين خليفة ومحمد عبدالجبار في الارتكاز وايمن هرونة في مركز اللاعب الحر وحسين المتروك في مركز صناعة اللعب.

والفائز من كلا الفريقين اليوم بنتيجة 3/0 أو 3/1 سيعتلي المركز الرابع حيث يتفوق المحرق 15 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النصر 14 نقطة.