+A
A-

الحالة والنويدرات للتعويض.. والأهلي في امتحان النجمة

تستكمل اليوم الأربعاء الجولة الثانية من الدور السداسي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، وذلك بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المواجهة الأولى فريقا الحالة والنويدرات في الساعة السادسة مساءً، تليها مباشرةً مباراة الأهلي والنجمة عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

 

شعار التعويض

يرفع فريقا الحالة والنويدرات اليوم شعار استعادة الثقة والانتصارات بعد سقوطهما في مستنقع الخسارة في الجولة الماضية "الافتتاحية" للدور السداسي.

وكان البرتقالي قد خسر في مستهل مشواره بهذا الدور أمام الأهلي، في حين تعثّر النويدرات أمام المحرق.

ويتوقع أن تشهد المباراة نديّة كبيرة بين الفريقين؛ لرغبة كل منهما في التعويض عبر تحقيق الفوز وحصد النقاط الكاملة لتحسين موقفهما وإنعاش آمالهما في المنافسة على التأهل للمربع الذهبي.

ويدخل الحالة اللقاء في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل النويدرات المركز الخامس بالرقم نفسه.

وما سيزيد من الإثارة المتوقعة في المباراة، رغبة الحالة في تعويض خسارته أمام النويدرات بالدور نصف النهائي لبطولة كأس خليفة بن سلمان، إذ تمكن الأخير من الفوز بنتيجة 2/1 بمجموع المباريات والعبور للنهائي.

الفوز اليوم فقط سيجعل صاحبه يدخل على خط المنافسة على إحدى بطاقات المربع الذهبي، فيما خسارة إحداهما سوف تعقد من موقفه إن لم تبعده حسابات التأهل.

امتحان وطوق نجاة

وفي المواجهة الثانية مساء اليوم، يدخل وصيف المسابقة فريق الأهلي امتحان جديد وصعب أمام النجمة بحثًا عن نقاط المباراة التي ستقوده للبقاء في الصدارة، والاقتراب خطوة أكبر نحو المربع الذهبي.

في المقابل، سيبحث النجمة عن استعادة نغمة الفوز وتحقيق الانتصار الذي سيكون بمثابة طوق النجاة للفريق؛ لينعش حظوظه في البقاء بدائرة المنافسة على التأهل.

وسيتعامل النجمة مع المباراة بكل جديّة وقوة؛ لأنه يدرك أن أيّ نتيجة غير الفوز ستعقد من حساباتهم في التأهل، وهو ما يحتم على لاعبيه أن يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق الفوز.

ويتطلع الأهلي إلى مواصلة انطلاقته بالدور السداسي وتحقيق فوزه الثاني على ‏التوالي عقب فوزه في المباراة الأولى على الحالة، في الوقت الذي سيحاول فيه النجماوية نفض غبار الخسارة مع المنامة والاقتراب من ركب المقدمة بشكل أكبر؛ لكي لا يكون مبتعدًا عنها، ولن يرضى بهدر النقاط بشكل أكبر، ولذلك يحاول خطف نقاط اليوم والبقاء ضمن دائرة الصراع.

ويمتلك الأهلي في رصيده نقطتين وضعته في المرتبة الثالثة، في حين يمتلك النجمة نقطة واحدة في المرتبة السادسة.