+A
A-

عبدالخالق : 27 صهريجا تشفط مياه الأمطار في “الشمالية”

قال رئيس قسم النظافة في بلدية المنطقة الشمالية حسين عبدالخالق إن بتوجيهات ومتابعة المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، فإن بلدية المنطقة الشمالية وضعت خطة للتعامل مع حالة الطوارئ مع هطول الأمطار، حيث قامت بشفط 140 شحنة من منطقتي سلماباد وعالي و110 شحنات من قرى شارع البديع و80 شحنة من قرى المنطقة الغربية ومدينة حمد لغاية يوم أمس. وأضاف “وفرت البلدية 15 صهريجا في أول يوم لتساقط الأمطار، حيث استعانت بصهاريج شفط مياه البلاعات وارتفع عدد الصهاريج إلى 27 اليوم بعد أن استلمنا 12 صهريجا مخصصة لشفط مياه الأمطار وبلغ عدد البلاغات التي استقبلتها البلدية 80 بلاغا على مدى 3 أيام”.

وقال “تم استئناف أعمال لجنة الطوارئ بناء على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومتابعة مباشرة من المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية، إذ باشر فريق عمل طوارئ البلاغات وحصر أماكن تجمع الأمطار”.

وعن أولوية الطرق التي تم شفط المياه منها قال عبدالخالق “تم إعطاء الأولية بعد الكشف للبيوت المحاصرة والأكثر تضررا ومن ثم المدارس والهيئات الحكومية والمساجد والتقاطعات المهمة والشوارع الرئيسية الداخلية والفرعية”.

ودعا المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي طارئ بشأن تجمع مياه الأمطار عبر الخط الساخن للبلدية، إضافة إلى أن بالإمكان التواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي للبلدية وتبليغ عن الشكاوي عبر تطبيق الهواتف الذكية لبلدية المنطقة الشمالية. وأضاف “مازال العمل مستمرا في شفط مياه الأمطار، إذ إن البلدية تعمل على شفط جميع المستنقعات التي تشكلت بسبب هطول مياه الأمطار الغزيرة باليومين الماضيين حتى في بعض المساحات التي لا تعيق الحركة، إذ تم شفط هذه المياه من المناطق بالكامل”.