+A
A-

العمل يسير بسلاسة كبيرة بمشروع ديرة العيون

أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري بمملكة البحرين، عن سير العمل على أكمل وجه بمشروع ديرة العيون، الذي تقوم الشركة بتطويره بالتعاون مع وزارة الإسكان، وإنجاز مراحل البناء والإنشاء بوتيرة منتظمة حسب الجدول الزمني المعد لها.

ويجري العمل حالياً على بناء الفلل السكنية حيث تم الانتهاء من تشييد الطابق الأول منها، كما يتم تطوير البنية التحتية للمشروع.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، ماهر الشاعر: "تعكس مراحل تقدم سير العمل لمشروع ديرة العيون مدى التزامنا، في شركة ديار المحرق، بالسعي لتكملته وفقاً للجدول المخصص والذي وضع الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعرسابقاً. وكذلك تعكس الأولوية التي توليها ديار المحرق لمشروع ديرة العيون لكونه مدينة متكاملة بين ربوع مدينة أخرى بهدف تلبية كافة احتياجات سكان مملكة البحرين".

وتبلغ مساحة المشروع 1.2 مليون متر مربع في الجهة الشمالية الغربية من ديار المحرق. وتعد هذه المنطقة مثالية للعائلات البحرينية، كونها ستكون مزودة بمركز خدمات متكامل، وأراضٍ مخصصة للحدائق الترفيهية، وقد طرحت شركة ديار المحرق المرحلة الأولى من المشروع والمكونة من 133 وحدة بتاريخ 17 سبتمبر 2016 حيث لاقت إقبالاً كبيراً من المواطنين.

يُذكر أن الوحدات السكنية التابعة لمشروع ديرة العيون ستكون مخصصة للمواطنين البحرينيين المدرجين على قائمة برنامج مزايا للسكن الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان والذي تم تدشينه بديار المحرق من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وسيتمكن المواطنون الذين تنطبق عليهم كافة الشروط من شراء وحدة سكنية عن طريق الحصول على تمويل من أحد البنوك المشاركة في برنامج مزايا من وزارة الإسكان بهدف توفير دعم مالي حكومي لتغطية الأقساط الشهرية، على أن تقوم الوزارة بتغطية المتبقي من القسط الشهري حتى لا تتجاوز حصة المواطن 25 % من إجمالي دخله لتسديد مبلغ التمويل للبنك المتعاقد معه.

وأضاف ماهر قائلاً: "تأتي هذه المبادرة نتيجة لتحالف إستراتيجي بين القطاعين العام والخاص والتي تصب لخدمة المواطنين البحرينيين، ضمن التعاون مع وزارة الإسكان لتخفيف الضغط على قوائم الانتظار التابعة لوزارة الإسكان.