+A
A-

الاحتلال يقتل فلسطينيا بزعم طعنه جنودا بالضفة

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  الخميس شابا فلسطينيا قرب مستوطنة عوفرا شمال شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة، بدعوى محاولته طعن جنود الاحتلال، رغم أنه لم يصب أحد بأذى.

وقال جيش الاحتلال في بيان "حاول مهاجم فلسطيني مسلح بسكين طعن جندي يحرس محطة للحافلات قرب عوفرا" مشيرا إلى أنه "ردا على التهديد، أطلقت القوات في الموقع النار على المهاجم ما أدى إلى وفاته"، ونفى إصابة أي من جنوده.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنه جرى إبلاغها باستشهاد مواطن عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليه قرب مستوطنة عوفرا شمال رام الله.
وكان شرطي فلسطيني استشهد الاثنين الماضي برصاص الاحتلال عقب إطلاقه النار على حاجز بيت إيل شمال مدينة رام الله، أدت إلى إصابة ثلاثة من جنود الاحتلال، وصفت حالة أحدهم بالحرجة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2015 احتجاجات وعمليات فدائية اشتهرت بانتفاضة القدس تستهدف الاحتلال بسبب ممارساته ضد الفلسطينيين، إلى جانب إصرار المتطرفين من المستوطنين وأعضاء بحكومة الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، وتجاوز عدد شهداء هذه الانتفاضة 260 حتى الآن من مختلف المناطق الفلسطينية ووفق إحصائية وكالة الصحافة الفرنسية.