+A
A-

انطلاق مهرجان “تساقط الثلج في الصيف”

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض: تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، افتتح أمس مهرجان “تساقط الثلج في الصيف”، الذي تنظمه هيئة البحرين للسياحة والمعارض، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.
وحضر مراسم تدشين المهرجان الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، حيث رافق الوزير بزيارة كافة أقسام المهرجان واطلاعه على مختلف الأنشطة التي يقدمها المهرجان للزوار.
من جانبه، أشاد الزياني بتنظيم المهرجان، وقال: “يسعدنا رؤية إقامة أحداث على هذا المستوى محليًا وبالخصوص في مثل هذا الوقت من العام، حيث يتضاعف الإقبال على المرافق السياحية”.
وأضاف: “يقدم هذا المهرجان تجربة متكاملة تلبي متطلبات الترفيه للعائلة البحرينية والخليجية، وبالتالي هو قادر على استقطاب جمهور كبير من الزوار إلى جانب تعزيز إسهام القطاع السياحي في اقتصاد المملكة”.
ويسعى هذا المهرجان لأن يكون أروع أحداث الهيئة لهذا الموسم عبر تقديمه تجربة ساحرة يستمتع بها جميع أفراد العائلة، وتستقطب سياح المملكة في أجواء باردة ومنعشة تناسب فصل الصيف. ويأتي في إطار تقويم الفعاليات التي تنظمها هيئة البحرين للسياحة والمعارض لـ”المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016”.
وفي معرض تعليقه على المهرجان، أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة أن توقيت المهرجان تم اختياره ليعكس هوية البحرين السياحية الجديدة “بلدنا بلدكم” واستكمالا لخطط الاستراتيجية من خلال ترسيخ مكانة المملكة كالوجهة السياحية المفضلة في المنطقة.
وأردف الشيخ خالد بن حمود آل خليفة قائلاً: “لقد سعدنا كثيرًا برؤية تحقق فكرة المهرجان على أرض الواقع، كما ندعو الجميع للمشاركة في هذه الفعالية المميزة التي تقدم تجربة ترفيهية متكاملة يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع فيها”.
يشار إلى أن المهرجان الذي سيستمر على مدى 11 يومًا، يقدم تجربة ترفيهية متكاملة، توظف أفضل تقنيات إنتاج الثلج الطبيعي الصديق للبيئة، فضلاَ عن توفيره مساحات آمنة وشاسعة لممارسة أبرز الرياضات الثلجية، إضافة لألعاب الواقع الافتراضي.
ويعد مهرجان “تساقط الثلج في الصيف” أكبر تجمع للأنشطة والرياضات والعروض الثلجية في البحرين، حيث يستهدف الزوار من داخل المملكة وخارجها، الساعين لقضاء أروع الأوقات مع الأهل والأصدقاء في عالم ثلجي ساحر مليء بالتسلية والمرح.
ويشهد المهرجان كذلك تواجد مؤدي العروض المتنقلة مثل الفرقة الموسيقية المرحة والشخصيات الجليدية التي يمكن للزوار التقاط الصور التذكارية معها، إضافة إلى أكشاك لتناول الأطعمة والمشروبات ومحلات بيع المثلجات.
الجدير ذكره أن مهرجان “تساقط الثلج في الصيف” بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات سيستمر حتى 16 يوليو ويكون دخول الزوار بدءًا من الساعة 3 مساءً حتى 11 مساءً.