+A
A-

الشركات العاملة بالمطار تقف على آخر المستجدات حول التطوير

المحرق - شركة مطار البحرين: استضافت شركة مطار البحرين الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي جلسة تعريفية عن مشروع تحديث وتطوير المطار لرؤساء شركات الطيران وشركات الشحن الجوي العاملة في المطار.
وعقدت الجلسة في فندق موفنبيك، المحرق بحضور كل من الرئيس التنفيذي للتطوير والشؤون الفنية بالشركة عبدالله جناحي، والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية محمد خليل، إضافة إلى عدد من ممثلي شركات الطيران والشحن الجوي ورؤساء وموظفي شركة مطار البحرين.
وبدأت الجلسة بكلمة ترحيبية ألقاها الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة مطار البحرين محمد خليل، وعرض شامل عن برنامج تحديث وتطوير المطار من قبل الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية والتطوير عبدالله جناحي.
وقال خليل: “تم تنسيق هذه الجلسة لخلق المزيد من الوعي حول آخر المستجدات لبرنامج تطوير مطار البحرين الدولي لشركات الطيران والشحن الجوي العاملة بالمطار، ولتقديم المزيد من المعلومات عن اخر التطورات في أعمال الترميم والاستثمارات الجارية على مبنى المطار الحالي مما سيؤدي إلى توفير المزيد من الراحة للمسافرين عبر مطار البحرين الدولي”.
وفي تعليق له على الفعالية أضاف جناحي “يعتبر برنامج تحديث المطار أحد أهم المشاريع الاستراتيجية لمملكة البحرين لكونه البوابة الرئيسة لمملكة البحرين على العالم ولما يقدم من خدمات لكافة القطاعات الاقتصادية، كما يعتبر برنامج تحديث المطار هو أكبر مشروع تحديث للبنية التحتية لمطار البحرين الدولي منذ أكثر من ثلاثين عاما والذي يتم تنفيذه وفقا لأعلى المعايير في السلامة والأمن والتكنولوجيا والحفاظ على البيئة، ولمواكبة النمو المتسارع في صناعة الطيران، وضعت وزارة المواصلات بالتعاون مع شركة مطار البحرين مشروع تطوير للمطار والذي سيتم تنفيذه على مراحل لتعزيز البنية التحتية والخدمات المقدمة، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في منتصف العام 2019، مما سيؤدي إلى زيادة في حركة مدرجات الطائرات وارتفاع في عدد الرحلات المباشرة إلى مبنى المسافرين الجديد”.
يشار إلى أن شركة المطار هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات المطار وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي.
وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.