+A
A-

بيكي: برشلونة يستحق اللقب مرتين

برشلونة- (رويترز العربية): أشاد جيرار بيكي مدافع برشلونة بصمود زملائه في الأسابيع الأخيرة والنجاح في حسم لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد نهاية مثيرة للموسم والفوز 3-صفر على غرناطة يوم السبت.
وكان برشلونة يتقدم بتسع نقاط على أقرب منافسيه مطلع أبريل نيسان الماضي لكنه خسر ثلاث مرات متتالية ليعيد ريال مدريد وأتليتيكو مدريد إلى الصراع على اللقب.
وقال بيكي بعدما سجل زميله لويس سواريز ثلاثية الفوز على غرناطة ليتوج برشلونة بلقب الدوري للمرة 24 "كان ينبغي أن نحرز اللقب مرتين. كنا نتقدم بفارق كبير واعتقدنا أن الأمور قد حسمت".
وأضاف "ثم تحول الأمر وبدا وكأننا سنخسر رغم أن الحسم كان بأيدينا طوال الوقت. منذ عشرين عاما كان برشلونة سيخسر مثل هذا اللقب لأننا كنا نغرق في أحزاننا وتشاؤمنا في مرات عديدة". وتابع "تغيرت الأمور بالنسبة لهذا الجيل فنحن فريق بعقلية الفوز وفريق يمكن الاعتماد عليه".
ورد جوردي ألبا الظهير الأيسر لبرشلونة على منتقدي الفريق الذين ظهروا بداية من الشهر الماضي.
وقال ألبا "أتمنى أن يشعر الجميع بالسعادة رغم أن البعض لن يكون كذلك. الآن موعد الاحتفال مع مشجعي برشلونة الذين ساندونا في الأوقات الصعبة".
وأضاف "كنت أعاني لأني كنت أعرف أنه لا يمكن لنا التعثر مجددا. هذا اللقب مستحق.. نحن نحرز الألقاب بشكل سنوي تقريبا وهناك أسباب وراء ذلك". واحتفل سواريز بلقب الدوري إضافة إلى لقب الهداف وقال "لقد أظهرنا أننا نستحق اللقب. شعرنا بالمعاناة لكن برشلونة يلعب من أجل إحراز الألقاب."
من جهته، أشاد لويس انريكي مدرب برشلونة بثبات مستوى فريقه بعد احتفاظه باللقب.
وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي "لعبنا بشكل جيد على مدار الموسم. كنا في صدارة المسابقة لعدة أسابيع وأكثر فريق حفاظا على مستواه فاز باللقب". وأضاف "أنا سعيد من أجل كل جماهير برشلونة ولعائلاتنا. الجماهير تعانى كثيرا في بعض اللحظات والآن نريد الفوز بلقب اخر في الموسم المقبل". وتابع "سأتذكر اللحظات الجيدة والجماهير التي ساندتنا في هذا الوقت الصعب وهو ما قامت به الجماهير."
وأضاف "الجماهير ظلت بجانبنا على الرغم من كل ما دار حولنا. لذا أقول لجماهير برشلونة أخرجوا واحتفلوا بهذا اللقب".
ويمكن لبرشلونة حصد ثنائية الدوري والكأس للمرة الثانية على التوالي إذا تغلب على اشبيلية في نهائي كأس ملك اسبانيا في مدريد يوم 22 مايو ايار وعلى الرغم من فقدانه فرصة الفوز بالثلاثية بعد الخروج أمام اتليتيكو من دور الثمانية في دوري الأبطال فإن لويس انريكي قال إنه فخور بفريقه.
وقال انريكي "سنحتفل بهذا اللقب. نحن نستمتع بفريقنا وبالطريقة التي نلعب بها. تاريخيا ..نجح فريقان فقط في الفوز بالثنائية مرتين متتاليتين. دائما نضع لأنفسنا أهدافا عالية وسنستمر في فعل ذلك."