+A
A-

الحبس 3 سنوات لمُدان بوضع قنبلة وهمية قرب باب البحرين

حكمت محكمة الاستئناف العليا الجنائية بتأييد معاقبة شاب “17 عاماً”، بالحبس لمدة 3 سنوات مراعاةً لصغر سنه، إذ أُدين بوضع هيكل محاكٍ لأشكال المتفجرات “قنبلة وهمية” قرب باب البحرين بمنطقة المنامة؛ وذلك لاعترافه أنه تواصل مع شخص يدعى “المغازلجي” والذي أبلغه برغبته وآخرين مجهولين في وضع القنبلة بالمكان المذكور، فوافق على المشاركة في ارتكاب الواقعة.
وتتحصل تفاصيل الواقعة في ورود بلاغ للنيابة العامة من الإدارة العامة للمباحث، مفاده قيام عدد من الأشخاص باشعال حريق ووضع هيكل محاكٍ للمتفجرات خلال تجمهرهم بمنطقة المنامة، كما أضرموا النيران في عدد من الاطارات، وكان ذلك بالقرب من باب البحرين؛ بهدف بث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين، وقد توصلت التحريات على مشاركة المتهم وآخرين مجهولين في ارتكابها.
وأثناء التحقيق مع المستأنف اعترف أنه تواصل مع شخص عبر هاتف “البلاك بيري” يُلقب بـ”المغازلجي”، والذي أبلغه بنيتهم في تنفيذ العملية.
وأضاف أنه شارك برفقة 11 شخصاً ملثمين لا يعرفهم في تلك الواقعة، وبحوزتهم عدد من الإطارات وقنينة كبيرة تحتوي على البنزين فضلاً عن زجاجات “مولوتوف” والجسم الغريب، ونفذوا ما اتفقوا عليه حسب ما جاء بالواقعة.
وثبت للمحكمة أن المستأنف في 19/10/2014، أولاً: وضع وآخرين مجهولين بمكان عام هيكل محاك لأشكال المتفجرات.
ثانياً: وأشعلوا حريقاً في الإطارات عمداً بقصد تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.
ثالثاً: اشترك وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص.
رابعاً: حاز وأحرز وآخرين مجهولين عبوات حارقة “مولوتوف” بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.