+A
A-

من ل “الزعامة” غير “أُسود” المنامة

احمد عبدالرسول (تصوير: رسول الحجيري)
احتفل المنامة امس وسط جماهيريه الغفيرة التي اتت لمؤازرته بتحقيق اللقب العشرين له لدوري «زين البحرين» لكرة السلة محافظاً بذلك على درعه وعلى زعامته للبطولات في موسم اضافي ناجح أضافه الفريق الى سجلاته.
وفاز المنامة امس على نظيره الاهلي بنتيجة 84-79 في الجولة الخامسة من النهائيات والتي أقيمت على صالة اتحاد السلة بمجمع صالات ام الحصم.
ووفقاً للنظام الجديد للدوري ينافس الفريقان المتأهلان إلى الجولة النهائية في ما بينهما في 7 لقاءات، يتوج الفريق الذي يفوز بـ 4 لقاءات بطلاً للمسابقة دون الحاجة إلى استكمال اللقاءات السبعة جميعها.
وكان الأهلي قد فاز في الجولة الأولى بنتيجة 73/70 إلا أن المنامة عاد بقوة بعد ذلك ليفوز بنتيجة 78/68 تلاها فوز كبير بنتيجة 74/47 قبل أن يكرر فوزه في الجولة الماضية بفارق نقطتين فقط. قبل ان يفوز امس محققا اللقب.
وكان المنامة قد أنهى الفترة الاولى من المباراة متقدما بنتيجة 25-16، في بداية قوية وسط اخطاء واستعجال من لاعب الاهلي، فيما تألق اللاعب محمد حسين كمبس من جانب المنامة.
واستطاع الاهلي ان يدخل في اجواء المباراة مع مرور الدقائق الخمس الاولى من الفترة الثانية مقلصا الفارق بعض الشيء لنتننهي الفترة الثانية بنتيجة 48-42.
وجاءت الفترة الثالثة ليعيد المنامة الفارق الى 10 نقاط منهيا إياها بنتيجة 71-61. وحاول الاهلي العودة في الفترة الاخيرة لكن دون جدوى.
وبهذا الانتصار عزز المنامة زعامته للسلة البحرينية بأكثر مرات فوز بالدوري.
وكان دخول الجماهير إلى الملعب بالمجان على خلاف الجولات الماضية بقرار من الاتحاد البحريني لكرة السلة، الامر الذي ملأ الصالة بالكامل قبل انطلاق المباراة ومنذ ان فتحت الصالة ابوابها بدأت الجماهير بالتدفق.
واحتفل لاعبو المنامة والطاقم الفني بقيادة المدرب الصربي تورمان مع الجهاز الفني وأعضاء مجلس إدارة النادي بالفوز في الصالة فور انتهاء المباراة حيث تم تسليم الدرع الى فريق المنامة مع الميداليات الذهبية.
والجدير بالذكرأن الأهلي والمنامة كانا طرفي المرحلة النهائية للدوري في الموسم الماضي حيث فاز المنامة على الأهلي وتوج باللقب ليكررها من جديد هذا الموسم.