+A
A-

مي بنت محمد: زيارة الأمير سلطان بن سلمان تمهّد لتعاونٍ ثقافي قادم


استقبل بيت الشعر (بيت إبراهيم العريّض) التابع لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث مساء أمس رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.
وكانت في استقبال سموّه، رئيسة مجلس أمناء المركز وأعضاء مجلس الأمناء الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، حيث عبرت عن سعادتها بهذه الزيارة الكريمة والتي تدلّ على ما تكنّه المملكتان من مشاعر متبادلة تؤكّدها عمق العلاقات الأخوية بين البلدين قيادةً وشعباً. وقالت الشيخة مي: “نتشرف اليوم باستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ونعتزّ بمثل هذه الزيارات التي تعكس انشغالنا بالعمل الثقافي، وتمهّد لتعاونٍ ثقافيٍ قادم”.
وخلال زيارته الأولى لأحد البيوت التراثية التابعة لمركز الشيخ إبراهيم في المنامة، اطّلع سموّه على تاريخ بيت الشعر بالمنامة، كما تعرّف سموّه على أهم الفعاليات والبرامج الثقافية لمركز الشيخ إبراهيم.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد زار مركز الشيخ إبراهيم في أكثر من مناسبة وألقى فيه محاضرةً قيّمة عام 2007.
وفي ختام الزيارة تقدّمت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر لسموه على اهتمامه بالحركة الثقافية بوجهٍ عام، كما ثمّنت رعاية سموّه للتراث الحضاري والإنساني في مملكة البحرين على وجه الخصوص، ووجّهت لسموّه دعوةً لحضور الاحتفالية المزمع إقامتها في يناير من العام المقبل احتفاءً بمرور خمسة عشر عاماً على افتتاح المركز.