+A
A-

مستشفى الشرق الأوسط ينظم ندوة عن الأمراض الناشئة

نظم مستشفى الشرق الأوسط ندوة هي الأولى من نوعها تناولت الأمراض المعدية الناشئة والعلاجات اللازمة لها، وذلك في فندق بيست ويسترن أوليف بالجفير، مملكة البحرين.
وشارك في الندوة عضو فريق خبراء منظمة الصحة العالمية في العلاج المضاد للفيروسات الرجعية إن.كوماراسامي، والذي سلط الضوء على الأخطار المرتبطة بعدد من الأمراض إضافة إلى التطور الذي حققه العلم في الحقل الطبي والأدوية الخاصة لمعالجة هذه الأمراض.
وأقيمت الفعالية تحت رعاية كريمة من رئيس المجلس الأعلى للصحة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، الذي أناب وكيلة وزارة الصحة عائشة بوعنق، لحضور الفعالية ضيف شرف.
ومن الحضور الذين شرفوا الفعالية ممثلو عن وزارة الصحة وعدد من منتسبي الحقل الطبي إضافة إلى رئيس شركة “في كيه ال” القابضة ومجموعة شركات النمل فارغيس كوريان، مدير التطوير التجاري في شركة “في كيه ال” القابضة ومجموعة شركات النمل محمد منصور، الرئيس التنفيذي لمستشفى الشرق الأوسط بهاء الدين فتيحة، الرئيس التنفيذي لمركز الشرق الأوسط الطبي (الحد/سند) رافي بريت سينغ، إلى جانب عدد من الأطباء في المجال الصحي، والمدعوين وممثلي وسائل الإعلام.
ولكنه أشار إلى ضرورة توفير العلاجات اللازمة لجميع الأمراض حتى إن كان بعضها لم يصب أي أحد بالمملكة، إذ إن الحذر وحده لا يكفي، بحسب قوله. وواصل كوماراسامي حديثه بتسليط الضوء على عدد من العلاجات المتوفرة التي تساعد على منح المرضى حياة طبيعية.
كما تحدث أيضاً عن مدى التطور الذي حققه المجال الطبي في الهند، حيث إن العلاج متوفر بأسعار اقتصادية مقارنة بأجزاء أخرى من المعالم، بحسب قوله. وفي ختام حديثه، استقبل كوماراسامي أسئلة من الحضور، فيما اختتمت الفعالية بإقامة مأدبة عشاء.