+A
A-

المنامة يكتسح الأهلي ويخطف عصا السبق

احمد عبد الرسول
خطف المنامة عصى السبق في نهائيات دوري “زين البحرين” لكرة السلة بعد ان نجح امس في التفوق على نظيره الاهلي بتحقيق فوز كبير بنتيجة 74-47 في الجولة الثالثة التي أقيمت على صالة اتحاد السلة بمجمع صالات ام الحصم وسط حضور جماهيري كبير.
وبهذا الفوز يتقدم الاهلي على المنامة بلاقائين مقابل لقاء واحد ليصبح اقرب لتحقيق اللقب.
ويتنافس الفريقان في هذه المرحلة في 7 لقاءات يتوج الفائز في 4 منها بطلا للمسابقة. وبهذا الفوز اصبح المنامة بحاجة الى الفوز في لقاءين إضافيين في الوقت الذي يحتاج فيه الاهلي للفوز في ثلاثة لقاءات.
وكان الاهلي قد فاز في اللقاء الاول بنتيجة 73-70 فيما عاد المنامة في الجولة الثانية التي أقيمت يوم الأحد الماضي ليعادل كفتين المنافسة.
ويلتقي الفريقان من جديد يوم السبت المقبل حيث ان الاهلي احوج الفوز من اجل ان يعزز حضوضه لاسميا وان فوز إضافي للمنامة سيجعل الاهلي تحت ضغط كبير.
وكان الاهلي قد بدأ المباراة بقوة منذ الفترة الاولى التي نجح في إنهاءها متقدما بنتيجة 15-14.
واستطاع الاهلي ان يوسع الفارق في الفترة الثانية بتألق نجومه حسين شاكر والمحترف العملاق برونو لينهي الفريق المباراة بنتيجة 30-28.
وشهدت بداية الفترة الثالثة نقطة تحول في سير المباراة حيث كشر المنامة عن انيابه واستطاع ان يسيطر على مجريات المباراة ويقلب الموازين لصالحه ليعلن تقدمه بنتيجة 44-37 مع نهاية الفترة.
وشهدت الفترة الاخيرة استسلام من جانب لاعبي الاهلي الامر الذي منح المنامة الافضلية واستطاع خلالها الفريق ان يوسع الفارق وسط عدم وجود اب مقاومة من جانب لاعبي الاهلي لتنتهي المباراة بهذا الفارق الكبير.
والجدير بالذكرأن الأهلي والمنامة كانا طرفي المرحلة النهائية للدوري في الموسم الماضي حيث فاز المنامة على الأهلي وتوج باللقب، فيما يعد المشوار أطول هذا الموسم ما يتيح للأهلي العودة بعد تعثره امس. وكان الأهلي والمنامة قد تأهلا على حساب الحالة في المرحلة السابقة.
وتقام المباراة القادمة يوم السبت المقبل على الصالة نفسها في ام الحصم.
ويسعى المنامة للمحافظة على لقبه وتكرار احتكاره للمسابقات المحلية على غرار الموسم الماضي بتحقيق بطولتي الكأس والدوري، فيما فاز بالكأس هذا الموسم ويسعى لتحقيق لقب الدوري كذلك.
وشهدت مباراة الامس حضورا جماهيريا كبيرا حيث امتلأت الصالة بالكامل قبل بداية المباراة.