+A
A-

أبوظبي تحتضن تصوير أعمال درامية محلية وعربية لرمضان

يستعد العديد من المخرجين والمنتجين والقنوات الفضائية العربية لإنجاز مسلسلاتهم الدرامية للحاق بشهر رمضان المبارك الذي يصادف شهر يونيو المقبل، ويُصوّر عدد لا بأس به من الأعمال المحلية والخليجية والعربية في أبوظبي عاصمة الإمارات التي باتت مقصداً للكثير من العاملين في مجال الدراما، حيث يتوزع تصوير المسلسلات المتنوعة في مواضيعها والغنية بنجومها، بين مدينتي العين وأبوظبي.
دار الزين
تحتضن مدينة العين تصوير أحداث المسلسل الكوميدي التراثي دار الزين من تأليف جمال سالم، وإخراج عارف الطويل، وفيه يعودان بالأحداث إلى بداية الستينات من القرن الماضي ليتطرقا إلى حقبة مهمة من تاريخ مدينة العين، في قالب اجتماعي فكاهي، حيث تدور الأحداث حول شخصية (نشبة) الذي يعاني من مشكلة العزوبية بعد وفاة كل امرأة يتزوجها، مما يدفعه للتفكير في الزواج من أربع زوجات مرة واحدة.
ويلعب أدوار البطولة عبد الله زيد وجمعة علي وحبيب غلوم ومريم سلطان.
الطواريد
وفي إطار الكوميديا أيضاً، انتهى المخرج مازن السعدي أخيراً من تصوير مسلسل الطواريد في أبوظبي، وهو أول مسلسل كوميدي تدور أحداثه في بيئة بدوية، حيث يتناول العمل الذي أنتجته شركة كلاكيت، حكاية قبيلة الطواريد التي يتزعمها الشيخ طرود الذي كان قبل ثلاثين عاماً، قد عثر على طفلين هما خلف ومهاوش وأمر نساء القبيلة بإرضاعهما، لتتحول عملية الإرضاع تلك إلى عائق أمام زواج خلف ومهاوش بعد ثلاثة عقود.
ويشارك في أحداث العمل الذي كتبه مازن طه نخبة من نجوم الدراما السورية مثل نسرين طافش وأيمن رضا ومحمد حداقي ومرح جبر وغيرهم.
سمرقند
وبعد تصوير عدد من المشاهد في الأردن، حطّ فريق عمل المسلسل التاريخي سمرقند رحالهم في أبوظبي لاستكمال مشاهد العمل الذي يخرجه إياد الخزوز ويشارك فيه مجموعة من أبرز الممثلين العرب، مثل عابد فهد ويوسف الخال وميساء مغربي وأمل بوشوشة.
المسلسل يتناول قصصاً تاريخية عن السلاطين والجواري في قالب مشوّق، ويعد من أضخم الأعمال لعام 2016.
حارة الشيخ
واختارت مجموعة إم بي سي تصوير المسلسل التراثي السعودي حارة الشيخ في العاصمة الإماراتية، حيث من المقرر أن يعرض العمل في شهر رمضان على إحدى قنوات المجموعة. وسيكون المسلسل تجربة فريدة في الدراما الخليجية من حيث بناء حي تراثي كامل يحاكي الفترة التي تجري فيها الأحداث وهي الأربعينيات من القرن الماضي.
وتم بالفعل تشييد الحي في مدينة خليفة الصناعية (كيزاد)، حيث يجري العمل حالياً على قدم وساق للانتهاء من التصوير قبل حلول شهر رمضان.
ويشارك في المسلسل التراثي المؤلف من ثلاثين حلقة، والذي كتبه بندر باجبع ويخرجه المثنى صبح، أكثر من 60 ممثلاً بينهم عدد من أبرز نجوم الدراما الخليجية هم محمد بخش، وجميل علي، وعبد المحسن النمر، ويوسف الجراح، وخالد الحربي.
أشحفان 2
يُنفّذ في أبوظبي أيضاً، الجزء الثاني من المسلسل الكرتوني أشحفان العمل الشهير الذي سيعرض على قناة أبوظبي في مواصلة لعرض هذا النوع من الأعمال الكوميدية التي أصبحت تقليداً رمضانياً سنوياً، وستكون شخصيات المسلسل الرئيسة بأصوات الممثلين الإماراتيين ناجي خميس ومحمد ياسين وإبراهيم سالم، إلى جانب مخرج المسلسل الكرتوني حيدر محمد.