+A
A-

هل ترحّل “خليجي 23” إلى 2017؟

أحمد مهدي
تلوح في الأفق بوادر تأجيل آخر لمنافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 23”.
ومن المقرّر أن يعقد اليوم اجتماع اللجنة الدائمة للأمناء العامين للاتحادات الخليجية الكروية، وذلك في عاصمة قطر الدوحة.
وبحسب ما ذكرته مصادر “البلاد سبورت”، فإن الاجتماع سيشهد اعتماد المواعيد المقترحة للبطولة.
وجدول الاجتماع يتضمن مقترحات عديدة، الأول أن تقام “خليجي 23” في دولة الكويت في الفترة من 24 ديسمبر من العام الجاري وحتى 7 يناير من العام 2017.
أما الاقتراح الثاني، فهو أن تقام “خليجي 23” في دولة قطر، وهذا الأمر سيطبق في حال عدم رفع العقوبة الصادرة من “الفيفا” بحق الاتحاد الكويتي، إذ ستقام البطولة في الفترة من ديسمبر 2017 وحتى يناير 2018، وهو ما يعني تأجيل البطولة لمدة عام آخر.
إلى ذلك، فإنه في حال رفع قرار العقوبة عن الكويت واستضافتها للبطولة هذا العام، فإن “خليجي 24” ستقام منافساتها بدولة قطر في ديسمبر من العام 2017.
ومن المقرّر أن يكشف عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص الكويت خلال شهر مايو المقبل، إذ ستشهد المكسيك اجتماع الجمعية العمومية “الكونغرس” يوم الثاني عشر والثالث عشر من الشهر المذكور، وفيه ستتحدد إمكانية استضافة الكويت لـ”خليجي 23” من عدمه أو فيما يخص التأجيل أيضًا.
وبناءً على مخرجات اجتماع اليوم، فإن تقريرًا سيرفع للمؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية الكروية، والذي سيعقد في قطر أيضًا يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري، إذ سيمثل اتحاد الكرة كل من رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائبه أحمد النعيمي.