+A
A-

انطلاقة ناجحة ليوم السباقات الوطنية بحلبة البحرين الدولية

اختتمت نهاية الأسبوع الماضي فعاليات يوم السباقات الوطنية التي أقيمت في حلبة البحرين الدولية والتي انطلقت خلالها الجولة السابعة من البطولة المحلية تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي، والجولة الرابعة من بطولة البحرين الوطنية للسوبربايك والجولة الثانية لبطولة الBMR.
وانطلقت الفعاليات مساء الجمعة بانطلاق رابع جولات أول بطولة خليجية للسوبر بايك، فخلال التجارب جاء أولاً القطري مشعل النعيمي، وفي المركز الثاني القطري فهد السويدي، ثالثًا القطري علي الشمري، رابعًا البريطاني ويسلي بيريس، أما الحصة التأهيلية فجاء أولا القطري النعيمي، ثانيا فهد السويدي، ثالثا علي الشمري، رابعا البريطاني بيرس.
أما السباق الأول لبطولة السوبر بايك فخطفه القطري مشعل النعيمي منهيا السباق في 13 دقيقة و05.498 ثانية، وفي المركز الثاني القطري فهد السويدي، وفي المركز الثالث القطري علي الشمري، ورابعا البريطاني ويسلي بيرس.
أما السباق الثاني فحافظ القطري النعيمي على مركزه الأول منهيا السباق في 13 دقيقة و00.286 ثانية، وفي المركز الثاني القطري السويدي، وثالثا القطري علي الشمري، ورابعا البريطاني ويسلي بيرس.
وبدأت أولى الفعاليات بانطلاق التجارب الحرة والتي تمكن من تصدرها الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة وفي المركز الثاني محمد فقيهي، وفي المركز الثالث ستيفن كلوغ، بينما تصدر الجولة التأهيلية أيضا كل من حمد بن عيسى ألكس لونغدن وكلوغ.
أما السباق الأول للبطولة المحلية فقد تمكن الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة من إنهاء السباق وذلك في 12 لفة على مضمار الحلبة الداخلية في 16 دقيقة 16.023 ثانية، وحل ثانيا محمد فقيهي، وفي المركز الثالث ألكس لونغدن منهيا السباق في 16 دقيقة و22.830 ثانية.
أما السباق الثاني لتحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي أسفر عن مواصلة التنافس بين المراكز الثلاثة الأولى وتمكن حمد بن عيسى من خطف المركز الأول وتصدر السباق منهيا السباق في 16 دقيقة و17.295 ثانية، بينما جاء ألكس لونغدن في المركز الثاني وذلك بفارق 11.056 ثانية، وثالثا محمد فقيهي في 16 دقيقة و46.228 ثانية.
أما بطولة البي أم ار 600 فجاء أولا كريس رابي، ثانيا تيم اتوود، ثالثا هاري جونستون وذلك في التجارب، أما الجولة التأهيلية فحافظ رابي على مركزه الأول، وأتوود على مركزه الثاني، وكذلك المركز الثالث جونستون.